أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوىحوارات ومقالاتىرئيسية

إسراء عويس ل”تتويج” : الأهلي منظومة متكاملة …وهدفي التأهل إلى طوكيو في الوثب الطويل

 

أكدت إسراء عويس لاعبة الوثب الطويل بالنادي الأهلي أن هدفها الفترة القادمة هو التأهل إلى أولمبياد طوكيو وذلك من خلال الملتقى الذي يقام غداً في المركز الأولمبي بالمعادي.
واستطاعت “إسراء” في بطولة الجمهورية تحطيم الرقم القياسي في الوثب الطويل حيث حققت 6.48 وكسرت الرقم القديم الذي كان مسجل بإسمها وهو 6.44.

قالت اللاعبة في تصريحات خاصة ل”تتويج” : أن تحقيقها لهذه النتائج المتميزة تحت اشراف المدرب هشام علي حسن ، وتستعد حالياً لمنافسات الـتأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو.

وعن تواجدها داخل النادي الأهلي تحدثت قائلة:” النادي الأهلي منظومة متكاملة من مدربين ولاعبين وإداريين فإنني أعتبر الأأهلي بيتي حيث أتواجد به منذ 11 عام.

وتحدثت “اسراء” عن رياضة ألعاب القوى في مصر قائلة :” الأأهتمام باللاعبين في رياضة ألعاب القوى في مصر مقتصر على اللاعبين وأسرهم والأصدقاء ولكن لا يوجد جمهور خارجي كبير للعبة على الرغم من شعبيتها على المستوى العالمي، وتمنت أن يكون هناك اهتمام أكتر بنشر اللعبة عن طريق تنظيم أحداث رياضية في أماكن مختلفة مثل الجامعات ومراكز الشباب.

أنهت اللاعبة حديثها بأنها تتمنى تحقيق المزيد من البطولات والأرقام القياسية.

وإسراء عويس صاحبة ال 23 عاما تلقب بالغزال الأسمر حيث لديها سجل حافل من البطولات والأرقام القياسية فهي أول فتاة مصرية تكسر حاجز ال 13 متر في الوثب الثلاثي وصاحبة الرقم المصري في الوثب الطويل 6.48 أيضاً صاحبة الرقم الإفريقي تحت 18 سنة في الوثب الطويل كما أنها حققت ذهبية ملتقى فرنسا ، والمركز الثامن في أولمبياد الشباب في الصين كما حققت العديد من الميداليات الذهبية في البطولات الإفريقية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى