العاب جماعيةكرة قدم

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع الترجي التونسي “منافسه المحتمل” بربع نهائي أبطال إفريقيا

 

تقام غداً الجمعة قرعة دور ال 8 والدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في الثانية ظهراً بأحد فنادق القاهرة.

ويعد النادي الأهلي حامل لقب تلك المسابقة من العام الماضي، هو ممثل مصر الوحيد في تلك البطولة خاصةً بعد الخروج المخيب للأمال لنادي الزمالك من دور المجموعات.

ومن المؤكد أن يلتقي الأهلي في دور ال 8 مع أحد الفرق التي نجحت في الحصول على صدارة مجموعتها خلال مشاركتهم بدور المجموعات باستثناء فريق سيمبا التنزاني، حيث لا يمكن أن يلتقي فريقين لعبا معاً في نفس المجموعة.

وقد تأهل إلى دور ال 8 من أصحاب المراكز الأولى باستثناء سيمبا التنزاني 3 فرق هم، الترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع فريق الترجي التونسي “منافسه المحتمل” في دور ال 8 بدوري أبطال إفريقيا.

يمتلك النادي الأهلي تاريخاً عريضاً من المواجهات مع أندية تونس وخاصةً فريق الترجي، حيث سبق وأن إلتقى معه في 20 مرة في المسابقات الإفريقية، حقق المارد الأحمر الفوز في 8 مباريات، بينما فاز أبناء باب سويقة في 4 لقاءات، في حين فرض التعادل نفسه في 8 مواجهات.

كانت المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين معاً عام 1990 وتحديداً في ثمن نهائي كأس إفريقيا أبطال الكؤوس، وتعادل الفريقان سلبياً في لقاء الذهاب بالقاهرة، قبل أن تتكرر نفس النتيجة في لقاء العودة ولجاً الفريقين لركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح فريق الترجي.

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين، فكانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، حيث حقق الأهلي الفوز في لقاء الذهاب ببرج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما نجح فريق الترجي في الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة برادس ويتوج بطلاً لإفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب تلك المسابقة من العام الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك، وهو الأكثر تتويجاً للبطولة برصيد 9 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى