أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الطريق إلى طوكيو.. التايكوندو صاحب البرونزيتان وحلم الميدالية الثالثة

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 27 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” ، خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية، وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة، والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات، حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

وعن الاتحاد المصري للتايكوندو فهو أحد أقدم الاتحادات المصرية يكشف “تتويج نيوز” عن أنه تأسس عام 1978 وأدرجت لعبة التايكوندو في الألعاب الأولمبية الصيفية لأول مرة كرياضة استعراضية في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988 في سيول ، كوريا الجنوبية، ثم أصبحت التايكوندو رياضة كاملة مع ميداليات، ومدرجة في برنامج الألعاب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2000 في سيدني بأستراليا.

وبالنظر لتاريخ رياضة “التايكوندو” يبرز أحد أسماء أهم اللاعبين في تاريخ اللعبة: بطل العالم لعام 1986(عمرو خيري)، (تامر صلاح) صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004، ( هداية ملاك) صاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016 و المتأهلة لأولمبياد طوكيو 2021 لتكون المشاركة الثالثة لها في دورات الألعاب الأولمبية بعد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016، بالإضافة إلى (سيف عيسي) صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب نانجينج 2014 والمتأهل أيضاً لأولمبياد طوكيو 2021، ( إياد عادل بركات) صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب بيونيس ايرس 2018.

واللاعبون المصريون المتأهلون لأولمبياد طوكيو 2021، هم :

سيف عيسي (-80 كجم) المصنف 7 أولمبياً والحاصل على العديد من الميداليات في البطولات الدولية المفتوحة (20 ميدالية)، البطولات القارية (7 ميداليات)، بطولة الجائزة الكبري (5 ميداليات) بالإضافة إلى برونزية أولمبياد الشباب بالصين.

عبدالرحمن وائل (-68 كجم) المصنف 35 أولمبياً والحاصل على (4 ميداليات) في البطولات الدولية المفتوحة، بالإضافة إلى (3 ميداليات) في البطولات القارية.

هداية ملاك (-67 كجم) المصنفة 15 أولمبياً والحاصلة على (32 ميدالية) في البطولات الدولية المفتوحة ،(9 ميداليات) في البطولات القارية ،(4 ميداليات) في بطولة الجائزة الكبرى، وبطولة العالم للجامعات.

نور حسين (-49 كجم) المصنفة 22 أولمبياً والحاصلة على (11 ميدالية) في البطولات الدولية المفتوحة، (6 ميداليات) في البطولات القارية، بالإضافة إلى ذهبية وفضية دورة الألعاب العسكرية.

وصعد لاعبو “الفراعنة” جميعهم لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 عبر التصفيات الإفريقية التي أقيمت في المغرب 2020.

ويسعى اتحاد التايكوندو برئاسة عمرو سليم في تجهيز وإعداد اللاعبين بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل النتائج والمنافسة على أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في طوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى