العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

نجاح كبير لبطولة إفريقيا للتايكوندو برعاية تتويج

 

شهدت بطولة إفريقيا للتايكوندو “برعاية تتويج” والتي أقيمت على مدار يومي6 و 7يونيو الجاري، نجاح كبير خلال جميع المنافسات.

وتأتي رعاية “تتويج” لهذه البطولة ضمن برنامج موقع تتويج لرعاية الألعاب الاخرى ليس فقط داخل مصر ولكن في القارة الإفريقية.

كما شهدت البطولة تفوق للتايكوندو المصري بتحقيق 14 ميدالية بواقع 3 ذهبيات 5 فضيات 6 برونزيات ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للدول بحصوله على 779 نقطة، خلف منتخب المغرب الذي تصدر جدول الترتيب برصيد 789 نقطة جمعهم من 13 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، فيما جاء منتخب ساحل العاج في المركز الثالث برصيد 681 نقطة حصدهم من حصوله على 11 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات، فيما جاءت تونس في المركز الرابع برصيد 546 نقطة حصلت عليها من 6 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وبرونزيتان.
وحقق رجال مصر المركز الأول قي منافسات الرجال بذهبيتين و4 فضيات، فيما حقق منتخب السيدات المركز الثالث في ترتيب السيدات بذهبية وفضية و6 برونزيات.

وتوج بالذهب الإفريقي واللقب كلا من: شهد سامي (-46 كجم سيدات)، و عبد الرحمن وائل (- 68 كجم رجال)، وسيف عيسى (-80 كجم رجال).

وأصحاب الميداليات الفضية هم: منة الله مدحت (-53 كجم سيدات)، و عمر شراقي (-54 كجم)، وأحمد وائل (-63 كجم)، وعبدالرحمن خلف (-74 كجم)، وأحمد الراوي (-87 كجم).

فيما أحرز الميداليات البرونزية كلا من: نور حسين (-49 كجم)، وأشرقت نبيل (-57 كجم)، وروان رفاعي (62 كجم)، وهداية ملاك (-67 كجم)، ومسيون إيهاب (-73 كجم)، وتقى شعبان (+73 كجم).

 

ويقود المنتخب المصري المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربان أسامة السيد ومحمد مجدي. ويرأس البعثة كريم شبانة عضو مجلس ادارة اتحاد التايكوندو، ويرافقه الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية والاتحاد المصري للتايكوندو.

وأقيمت البطولة الإفريقية يومي 6 و7 يونيو تحت رعاية تتويج بمشاركة 189 لاعبا يمثلون نحو 30 دولة إفريقية يتنافسون في ثمانية موازين للرجال ومثلهم للسيدات.

و تعد البطولة الإفريقية أحد المحطات المهمة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية حيث أصبحت المنافسة في القارة السمراء ذات طابع قوي بعد حصول العديد من اللاعبين الأفارقة علي ميداليات في بطولات العالم و دورات الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى أن البطولة الإفريقية مصنفة من فئة G4 التي تمنح صاحب الميدالية الذهبية 40 نقطة في التصنيف العالمي والأوليمبي الذي يتم على اساسه إجراء القرعة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي ستنطلق يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى