العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

3 أرقام قياسية لمنتخب إيطاليا بعد اكتساح تركيا في افتتاح يورو 2020

نجح منتخب إيطاليا في تحقيق فوز كبير على حساب نظيره تركيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما بملعب الأوليمبيكو، في أولى مباريات بطولة أوروبا “يورو 2020”.

وذكر الحساب الرسمي لبطولة يورو 2020 عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن منتخب إيطاليا سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة باليورو لأول مرة في تاريخه.

فيما قالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن فوز إيطاليا على تركيا بثلاثية نظيفة، هو أكبر فوز في مباراة افتتاحية بالبطولة القارية.

وأضافت أن إيطاليا حافظت على نظافة شباكها في 9 مباريات متتالية، وهو أكبر عدد من المباريات منذ الحفاظ على نظافة شباكهم في 10 مباريات متتالية خلال الفترة من نوفمبر 1989، ويونيو 1990.

ومن جهة أخرى، ذكرت شبكة “بليتشر ريبورت”، أن المنتخب الإيطالي وصل للمباراة رقم 28 له دون أي خسارة في مختلف المسابقات.

وحقق منتخب إيطاليا فوزًا عريضًا على حساب تركيا، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الافتتاحية لبطولة يورو 2020، على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة روما.

سجل ميريح ديميرال الهدف الأول لإيطاليا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 53، وضاعف شيرو إيموبيلي النتيجة بهدف ثانٍ بالدقيقة 66، ثم اختتم لورينزو إنسيني النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 79.

بهذا الفوز، حقق المنتخب الإيطالي أول 3 نقاط في البطولة، ليتصدر المجموعة الأولى، بينما يحتل المنتخب التركي المركز الرابع والأخير دون نقاط.

واقيمت المباراة على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات المجموعة الأولى ليورو 2020 التي تضم أيضا منتخبي سويسرا وويلز.

وتجرى منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالا بمرور 60 عاما على تدشين البطولة، التي تأجلت للعام الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى