العاب فرديةمنازلات

مصر تخسر تذكرتين أولمبيتين جديدتين في التصفيات العالمية للكاراتيه

خسرت مصر تذكرتين أولمبيتين خلال التصفيات العالمية للكاراتيه والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي تقام العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 11 الي 13 يونيو 2021.
حيث خسر عبد الله ممدوح، لاعب المنتخب المصري للكوميتيه وزن -75كجم، امام الكازاخستاني العنيد ازهيمانوف نوركانات في الدور الثالث من المجموعة، وخسر منه بنتيجة 6-1.
الجدير بالذكر انه بدأ عبد الله ممدوح مبارياته اليوم بالتغلب على اليوناني زينوس ديونيسيوس بنتيجة 7-6 وذلك بعد تاخره في النتيجة، ولكن النجم المصري يعود في الثوان الأخيرة من المباراة ويقلب النتيجة وسط حيرة وذهول من اللاعب اليوناني ليتأهل للدور الثاني من التصفيات.
ليواجه ممدوح، الكولومبي لاندازوري جوان ويتغلب عليه بنتيجة 4-1، في الدور الثاني.

كما خسرت مصر التذكرة الثانية بخسارة لاعبها الدولي أحمد أشرف في منافسات الكاتا، بعد ان جاء في المركز الرابع برصيد 25.42 نقطه.
وجاء في المركز الأول الكوري هيجون بارك بإجمالي 27.12 نقطه، والمركز الثاني الإيراني أبو الفضل شاهرجيردي بإجمالي 25.8 نقطة، والمركز الثالث من نصيب الكولومبي دافيد كونتريراس بإجمالي 25.66 نقطة.

وتقام البطولة بمشاركة 494 لاعبا يمثلون 98 دولة في الصالة المغطاة بإستاد بيير دو كوبرتان وتنطلق البطولة صباح الجمعة 11 يونيو بمنافسات كاتا سيدات التي ستمثل مصر فيها اللاعبة “سارة عاصم”، و ميزان -67 كجم (كوميتيه رجال)، و-55 كجم (كوميتيه سيدات) التي ستمثله اللاعبة “ياسمين حمدي” حيث ستلتقي اللاعبة ياسمين حمدي في الدور الأول الفائز من مباراة الكولومبية “ماريس مارتينيز” و الروسية”انا شيرنيشيفا” بينما تبدأ بطلة العالم المصرية “سارة عاصم” منافسات الكاتا سيدات في المجموعة الرابعة.

وسيتنافس اللاعبون خلال الثلاثة أيام على الفوز بالبطاقات الثلاث الأولمبية في كل وزن، وتقام منافسات الدور الأول من التصفيات بنظام خروج المغلوب وسيتقابل اللاعبان الذان يصلان للنهائي واللاعبان المتأهلان من دور الترضية، وسيحصل أول ثلاثة لاعبين على التذكرة الأولمبية و تشارك مصر في البطولة بستة لاعبين هم: أحمد أشرف شوقي (كاتا رجال)، عبدالله ممدوح (- 75كجم)، محمد احمد رمضان (-84 كجم) ، سارة عاصم (كاتا سيدات) ، ياسمين حمدي (-55 كجم) ، فريال أشرف (-68 كجم).

ويقود الفريق هاني شاكر قشطة (مدرب كوميتيه سيدات)، محمد عبد الرحمن محمد (مدرب كوميتيه رجال)، هاني محمود إسماعيل (مدرب كاتا). ويرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري، ويرافق البعثة عماد عبد الفتاح (حكم دولي)، هيثم فاروق (حكم دولي)، أحمد الصاوي (طبيب)، شعبان عبد الله (إداري).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى