أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدم

المنتخب الأولمبي في طوكيو.. مجموعة الموت تحدد طريق أبطالنا.. والثلاثة الكبار “صداع في رأس غريب”

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

حلقة اليوم مع اللعبة الأشهر والأمتع عالميا وهي كرة القدم.. ونستعرض اليوم مشوار المنتخب الأولمبي للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ونجح المنتخب الأولمبي لكرة القدم في التأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والتي استضافتها مصر في عام 2019، بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية بنتيجة 2 – 1.

ومع التأهل زادت طموحات وأمنيات الجماهير المصرية بهذا الجيل من اللاعبين الذين اكتسبوا ثقة الجماهير بعد التحديات الكبرى التي واجهوها في أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي توجوا بلقبها بعد الانكسار الكبير الذي تعرض له المنتخب الأولمبي في أمم إفريقيا للكبار قبل بطولة 23 سنة بشهرين فقط.

مجموعة مصر في أولمبياد طوكيو

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو ” التى يشارك فيها المنتخب الوطني بقيادة المدرب شوقي غريب عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأقوى وهي مجموعة الموت وتضم كل من منتخبات الأرجنتين – إسبانيا – أستراليا.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد طوكيو

تقام مباريات منتخب مصر الأولمبي في أوليمبياد طوكيو على ملعبين، وهما ملعب “سابورو دومي”، والذي سيستضيف أول مواجهتين مع إسبانيا والأرجنتين، ويحتضن ملعب “مياجي” المباراة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الأسترالي.

الخميس 22 يوليو.. مصر ضد إسبانيا الساعة 9:30 صباحا

الأحد 25 يوليو.. مصر ضد الأرجنتين الساعة 9:30 صباحا

الأربعاء 28 يوليو.. مصر ضد أستراليا الساعة 1:00 ظهرا

كيف وصلت منتخبات مجموعة مصر إلى دورة طوكيو

منتخب إسبانيا

وصل المنتخب الإسباني إلى أولمبياد طوكيو، بعد تتويجه بكأس أمم أوروبا تحت 21 عاما، بعد فوزه على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية، فى البطولة التى استضافتها صربيا فى صيف عام 2019.

منتخب الأرجنتين

تأهل المنتخب الأرجنتيني لأولمبياد طوكيو بعد تصدره المجموعة النهائية عن قارة أمريكا الجنوبية، والتى كانت تضم منتخبات البرازيل، أوروجواى وكولومبيا، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على كل من كولومبيا وأوروجواى وخسر أمام البرازيل الذي حل ثانيا برصيد 5 نقاط.

منتخب أستراليا

تواجد المنتخب الأسترالي في أولمبياد طوكيو، بعد احتلاله المركز الثالث فى بطولة أمم آسيا تحت 23 عاما، بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان بنتيجة 1 – 0، وتُوج منتخب كوريا الجنوبية بالبطولة، بعد فوزه على نظيره منتخب السعودية بنفس النتيجة.

قائمة المنتخب الأولمبي

يرسل المنتخب الأولمبي القائمة النهائية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية «أولمبياد طوكيو» يوم 30 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تضم القائمة النهائية 22 لاعبًا، 18 لاعبًا بينهم حارسا مرمى، و4 لاعبين احتياطي بينهم حارس مرمى.

ومازالت المشاورات جارية بين أعضاء الجهاز الفني لاختيار 3 لاعبين فوق السن وفقا للائحة المسموح بهم وان كانت المؤشرات تؤكد اخيتار محمد صلاح نجم منتخب مصر الأول ونادي ليفربول الانجليزي والحارس المخضرم محمد الشناوي حارس الأهلي ويتبقى مكانا واحدا وإن كان الأقرب إليه أحمد حجازي مدافع المنتخب الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى