العاب جماعيةسلة

محافظ القليوبية يكرم منتخب كرة السلة للصم

 

كرم عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية منتخب كرة السلة للصم وضعاف السمع بنات ، وسلمهم دروعاً تذكارية بالإضافة إلى الجوائز المالية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة .

أكد الهجان دعمه للفريق ماديا ومعنويا وتقديم كافة التسهيلات مطالبا الحفاظ على المستوى المتميز فى السنوات القادمة.

جدير بالذكر أن منتخب القليوبية فاز على منتخب المنوفية بنتيجة ٢٢-١٠ في نهائي دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات في نسخته الأولى ، والذي تنظمه الوزارة من خلال «مكتب ذوي القدرات والهمم»، بمشاركة ١٧ محافظة، حيث أقيمت بالصالة المغطاة بالمركز الأوليمبي بالمعادي.
وبهذه النتيجة يتوج منتخب القليوبية بالنسخة الأولى من البطولة ويحصد الميدالية الذهبية.

يذكر أن الهدف من إقامة هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة وجذب الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية لممارسة الرياضة داخل المجتمع، على غرار دوري مراكز الشباب للصم للبنين، بالإضافة إلى بث روح المنافسة الشريفة بينهم، واكتشاف المواهب وزيادة الانتماء لديهم .
وأشار محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية إلى اهتمام الوزارة بالتوسع في الأنشطة والبرامج التي تقدمها لذوي القدرات لدمجهم في المجتمع، وفي إطار حرص القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم لتلك الشريحة.

وتم تقسيم المحافظات المشاركة إلى ٤ مجموعات تضم كل مجموعة ٤ منتخبات باستثناء المجموعة الرابعة تضم ٥ منتخبات، حيث ضمت المجموعة الأولى محافظات(القاهرة، البحيرة، أسيوط ،بني سويف)، وضمت المجموعة الثانية محافظات(الجيزة، قنا، شمال سيناء، المنوفية)، بينما ضمت المجموعة الثالثة محافظات( الإسكندرية ، بورسعيد، الفيوم، الدقهلية)،فيما ضمت المجموعة الرابعة محافظات( القليوبية، الأقصر ، المنيا، كفر الشيخ، السويس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى