العاب جماعيةيد

المنتخب التونسي يكتسح السنغال ويعتلى صدارة المجموعة في بطولة إفريقيا لسيدات كرة اليد

نجح المنتخب التونسي في التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للسيدات المقامة في الكاميرون وذلك بعد  اكتساح منتخب السنغال بنتيجة 30-13 في ثالث جولات المجموعة الأولى وقد انتهى الشوط الأول بنتيجة 16-7 لصالح منتخب تونس.

 

وحصلت الظهير الأيمن للمنتخب التونسي ندى الزلفاني على أفضل لاعبة بالمباراة .

 

وكان اليوم الأحد ختام مباريات المجموعة الأولى من الدور التمهيدي ، وأسفرت عن تأهل منتخب تونس إلى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، ومنتخب السنغال في الوصافة بالإضافة إلى منتخب غينيا كأفضل ثالث.

 

جاء المنتخب التونسي فى المركز الثالث في البطولة ، بعد التفوق على غينيا في المباراة الافتتاحية بنتيجة 30-27  والفوز على مدغشقر في المباراة الثانية بنتيجة 44-16

 

ويعتبر المنتخب التونسي هو الممثل الوحيد للعرب في المونديال الافريقي في نسخته الحالية وذلك بعد انسحاب منتخب الجزائر وعدم امتلاك مصر منتخباً للسيدات.

 

وضمت القائمة النهائية للمنتخب التونسي 16 لاعبة من بينهن اللاعبة سندس حشانة والتي تلعب في صفوف النادي الاهلي المصري والتى توجت معه بالثلاثية المحلية هذا الموسم .

 

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي قد سبق وتوج بلقب البطولة 3 مرات آخرها عام 2014 بعد إنهائه لسيطرة منتخب أنجولا علي البطولة والتي دامت 8 نسخ متتالية منذ 1998 وحتي 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى