العاب فرديةىرئيسية

هل تلغي كورونا أولمبياد طوكيو.. اللجنة الأولمبية تكشف الحقيقة

 

اجتمع المكتب التنفذي للجنة الأولمبية الدولية ولجنة الرياضيين بالأمس لمناقشة العديد من الأمور أبرزها الإجراءات التي سوف تتبع أثناء أولمبياد طوكيو للحد من انتشار فيروس كوورنا والحفاظ على سلامة الجميع أثناء الدورة الأولمبية.

وأقيم هذا الإجتماع عبر الانترنت وكان ضمن الحضور آية مدني عضو لجنة اللاعبين باللجنة الاولمبية الدولية ورئيس لجنة اللاعبين باالاتحاد الدولي للخماسي واللجنة الاولمبية المصرية

ونظرًا لأن صحة وسلامة الرياضيين هي أحد المبادىء الأساسية في الألعاب الأولمبية قام المجلس بمنافشة أهمية اقامة الإولمبياد مع المحافظة على سلامة الجميع وتم الاتفاق على سلسلة من الاجراءات لجعل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 مناسبة لعالم ما بعد الكورونا.

وتم التركيز على سبعة احتمالات مختلفة يمكن من خلالها انتشار العدوى ويكون التغلب عليها كالاتي: اتخاذ جميع التدابير أثناء السفر والوصول إلى البلد ، التباعد الجسدي وايضا أدوات الحماية والنظافة الشخصية ، الأغذية والمشروبات ، اجراء اختبارات الكورونا والتتبع والعزل اذا لزم الأمر ، توفير المعلومات واللقاحات ، وتعمل اللجنة الأولمبية عن كثب مع الاتحادات الدولية واللجان الأولمبية الوطنية ومنظمي البطولات من أجل الوصول إلى أفضل الطرق لتطبيقها أثناء الأولمبياد لضمان السلامة العامة.

وأكدت اللجنة خلال اجتماعها أن النقطة الأهم هي ضمان تقديم الألعاب الأولمبية في بيئة آمنه للجميع وخاصة الرياضيين ، وأن كل خطوة تم اتخاذها كانت لتأكيد هذا الأمر.

أيضا تم تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الأولمبية الدولية هذا العام ضد خطر فيروس كورونا وأنها لا تتردد في تقديم الدعم وقامت في استجابة فورية بزيادة الميزانية المخصصة لأولمبياد طوكيو بمبلغ يقدر ب 25 مليون دولار أمريكي بعد اعلان تأجيلها للصيف المقبل.

واختتم الإجتماع بالحديث عن تاثير كورونا على تنظيم الإحتفالات ومع ذلك تم تنظيم احتفالين احتفالين لإعادة توزيع الميداليات الأولمبية مطلع هذا العام مما يعني اقامة 28 احتفال منذ مايو 2018 الأمر الذي يؤكد على تقدير اللجنة الأولمبية لإنجازات الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى