العاب فرديةالعاب قوى

منتخب ألعاب القوى يطير إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية

غادر منذ قليل، الفوج الأول من البعثة المصرية لألعاب القوى متوجهاً إلى تونس للمشاركة في النسخة 22 من البطولة العربية للرجال والسيدات والتي تقام خلال الفترة بين 16 وحتى 20 يونيو الجاري.

وتقام البطولة بمشاركة 20 دولة عربية هم : مصر والسعودية والكويت والجزائر ولبنان وقطر وعمان والبحرين والصومال واليمن وجزر القمر وفلسطين والعراق وليبيا وجيبوتي وسوريا والسودان والأردن والمغرب.

وتكمن أهمية هذه البطولة أنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل بطوكيو.

وتعتبر البعثة المصرية المشاركة في البطولة من أكبر البعثات المشاركة حيث تتكون من 31 لاعب ولاعبة بواقع 19 لاعب و12 لاعبة سوف يغادروا القاهرة على فوجين الفوج الأول يتوجه إلى تونس اليوم الثلاثاء والثاني غدًا الأربعاء.

وتسعى البعثة المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين إلى الأولمبياد خصوصاً بعد الغاء بطولة إفريقيا والتي كان مقرر إقامتها في لاجوس بين 23 و27 يونيو الجاري، حيث كان من المقرر اقامتها في الجزائر في الفترة بين 22 و26 يونيو لكن أعلنت الجزائر عدم استطاعتها التنظيم لتتدخل نيجيريا وتوافق على استضافة البطولة ولكن السلطات هناك رفضت تنظيم بطولة بهذا الحجم الكبير وقال البيان إن الإلغاء جاء بسبب “الوضع الصحي الناجم عن جائحة فيروس كورونا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى