العاب فرديةمنازلات

الكاراتيه سعيد بالكوتة الأفريقية

 

سادت حالة من الارتياح والسعادة داخل جدران الاتحاد المصري للكاراتيه بعد تأهل لاعبين إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف الجاري في طوكيو.
ووفقا للكوتة الأفريقية تأكد تأهل الثنائى رضوى سيد وعبدالله ممدوح إلى الاوليمبياد.
بذلك،ارتفع عدد المتأهلين من لعبة الكاراتيه إلى خمسة لاعبين هم جيانا فاروق وعلى الصاوي وفريال أشرف ورضوي سيد وعبدالله ممدوح.
من جانبه،أعرب الدهراوي عن سعادته لتاهل خمسة لاعبين في الاوليمبياد مؤكدا أن ذلك جاء نتاج مجهود شاق من جميع اللاعبين.
أوضح انه على ثقة كاملة في قدرات وإمكانيات اللاعبين في انتزاع ميدالية اوليمبية وذلك في ظل الدعم الذي يقدمه الاتحاد للاعبين.

وكان صباح اليوم قد  أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه برئاسة الإسباني أنطونيو سبيونس، تأهل الثنائي المصري رضوى السيد وعبد الله ممدوح لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

وصعد الثنائي إلى الأولمبياد عبر الكوتة الإفريقية، حيث تأهلت رضوى السيد في منافسات وزن تحت 55 كجم، فيما صعد عبد الله ممدوح في وزن تحت 75 كجم، ليصبح عدد لاعبي الكاراتيه المصري 5 لاعبين في الأولمبياد المقبلة.

والجدير بالذكر أن مصر قد تأهلت إلى أولمبياد طوكيو بالثلاثي جيانا فاروق في وزن تحت 61 كجم، وعلي الصاوي في وزن تحت 67 كجم، وفريال أشرف في وزن فوق 61 كجم.

ويقود الفريق هاني شاكر قشطة (مدرب كوميتيه سيدات)، محمد عبد الرحمن محمد (مدرب كوميتيه رجال)، هاني محمود إسماعيل (مدرب كاتا). ويرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري، ويرافق البعثة عماد عبد الفتاح (حكم دولي)، هيثم فاروق (حكم دولي)، أحمد الصاوي (طبيب)، شعبان عبد الله (إداري).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى