العاب فرديةمنازلات

ذهبيتين وفضية حصيلة المنتخب الأردني للتايكوندو في اليوم الختامي لبطولة آسيا

 

حقق المنتخب الأردني للتايكوندو ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية اليوم الجمعة في اليوم الختامي للنسخة 24 من بطولة آسيا ذات الأربعة نجوم والتي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت.
وحقق الذهب كلا من جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كجم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كجم) ، بينما حقق اللاعب زيد الحلواني ، فضية وزن تحت 63 كجم.

وتعتبر ذهبية جوليانا الصادق هي الذهبية الأولى لها في بطولة آسيا حيث حققت من قبل الفضية في منافسات بطولة فيتنام 2018 ، وشهدت هذه البطولة أداء متميز للاعبة المتأهلة الى طوكيو حيث فازت في ربع النهائي على الكازاخستانية نوراي بنتيجة 10-0ومن ثم فازت على الطاجيكستانية خاليموفا بنتيجة 30-1 قبل أن تفوز في النهائي على الإيرانية مليكا بنتيجة 16-4.

ومن جانب آخر تألق اللاعب صالح الشربتلي المتأهل أيضا إلى طوكيو حيث حقق الفوز في في الدور ربع النهائي على اللاعب الفلبيني صامويل توماس بنتيجة 29-11 ومن ثم تخطى اللاعب الكوري الجنوبي بارك بنتيجة 20-4 قبل أن يفوز في النهائي على لاعب الصين تايبيه ، ليو وي تينغ ، بنتيجة 12-3 ويُحقق ذهبية آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

أما زيد الحلواني صاحب الفضية في نصف النهائي فاز على الأفغانستاني زين حكمت الله بنتيجة 28-15 قبل أن يخسر في النهائي أمام الأوزبكي بولاتوف بنتيجة 29-27 ليحقق الفضية.

وبذلك اختتم المنتخب الأردني مشاركته في هذه البطولة برصيد أربعة ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية حيث في وقت سابق قد حقق اللاعب زيد مصطفى برونزية وزن تحت 68 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى