العاب جماعيةطائرة

وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة بعثة منتخب سيدات الشاطئية في المغرب

 

تواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة مع أشرف إبراهيم سفير مصر بدولة المغرب لحل أزمة استبعاد منتخب سيدات مصر للكرة الطائرة الشاطئية من بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وقال الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب و الرياضية في تصريحات خاصة لتتويج : الوزير تواصل منذ صباح اليوم مع السفير المصري بالمغرب ومع اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادات الإفريقية و والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الذي بدوره يتواصل مع الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة وذلك من أجل إنهاء الأزمة و حل الأمر.

وكان الاتحاد المصري للكرة الطائرة قد أرسل صباح اليوم السبت، الخطاب الثاني إلى الاتحاد الإفريقي برئاسة المغربية بشرى حجيج، وصورة منه للاتحاد الدولي للإعتراض على إقصاء الفريق القومي للسيدات من لعب الدور قبل النهائي أمام نيجيريا الساعة العاشرة صباح اليوم بتعليمات شفوية دون أساس قانوني بحجه إصابة مدرب منتخب الرجال بفيروس كورونا رغم أن الجميع في فقاعة طبية وتم تحليل PCR للجميع مرتين وكانت النتيجة سلبية.

وقدمت البعثة المصرية فى أغادير طلب تأجيل المبارة لتصبح ظهر اليوم بناءا على الشكوى المقدمة وجاري حالياً اجتماع في المدينة المغربية لأخذ القرار.

منتخب مصر الذي يمثله الفريق الأول دعاء الغباشي وفريدة العسقلاني والمنتخب الثاني الذي يمثله راندا رضوان وندى حمدي فاز على رواندا 2-1 في ربع النهائي وتأهل لمواجهة نيجيريا صباح اليوم السبت في نصف النهائي.

الجدير بالذكر، أن الفائز بهذه التصفيات يصعد مباشرة لأولمبياد طوكيو المقبلة المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى