أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

الطريق إلى طوكيو.. تأهل تاريخي لأبطال الريشة الطائرة وأحلام كبيرة في الأولمبياد

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وطريقة تأهيل المنتخبات الوطنية لهذه الدورة والتي ينتظرها ويتابعها الملايين عبر القارات حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

وستكون هذه الحلقة مخصصة لاتحاد من أحدث الاتحادات المصرية العالمية وهو اتحاد الريشة الطائرة حيث دخلت لأجندة الأولمبياد لأول مرة خلال أولمبياد ميونيخ 1972 وكان حينئها رياضة استعراضية لكن بعد عقدين من الزمن وتحديداً في أولمبياد برشلونة عام 1992 اعتمدت منافسات الريشة الطائرة بشكل رسمي.

أما بالحديث عن مسيرة اللاعبين المصريين في الأولمبياد السابقة فنجد اسمًا واحدًا وهي هادية حسني والتي ظهرت في مناسبتين وذلك خلال أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد لندن 2012.

ونجحت مؤخرًا هادية حسني في قيادة لاعبي منتخبنا الوطني للصعود بـ3 مقاعد في زوجي السيدات رفقة زميلتها ضحى هاني، كما صعدت ضحى في منافسات الزوجي المختلط مع زميلها أدهم حاتم الجمال، وأخيرًا تأهلت ضحى هاني للعب في منافسات فردي السيدات لتصبح أول مصرية وعربية وإفريقية تتأهل للأولمبياد في 3 منافسات مختلفة.

ويأمل مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة هشام التهامي في تأهل أحد اللاعبين للأدوار المقبلة والمضي بعيدًا في الحدث الأهم لأي رياضي على مستوى الكرة الأرضية، لاسيما في ظل تأهل 3 لاعبين للأولمبياد في حدث تاريخي يحدث لأول مرة في عالم اللعبة على المستوى المحلي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى