العاب جماعيةسلة

هيثم كمال الأكثر تسجيلاً .. تعرف على إحصائيات نهائي دوري سوبر السلة المصري

نجح الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الزمالك بقيادة مدربه الإسباني أوجوستي بوش، في التتويج بلقب دوري السوبر المصري للمرة ال 15 في تاريخهم، وذلك بعد الفوز على الإتحاد السكندري والذي يقوده فنياً أحمد مرعي بنتيجة ثلاثة مباريات مقابل إثنين لزعيم الثغر.

ويقام هذا الدور النهائي بنظام ال Best Of 5، أكثر فريق يفوز بأكبر عدد من المباريات يتوج بطلاً للمسابقة، أما إذا تعادل الفريقان في المواجهات يلجأن لمباراة فاصلة.

وكان الإتحاد قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة 83/56؛ ليعود الزمالك في المباراة الثانية ويفوز بنتيجة 80/70؛ ليستمر التقدم للقلعة البيضاء في المباراة الثالثة بنتيجة 74/69، قبل أن يعود زعيم الثغر في المباراة الرابعة ويفوز بنتيجة 81/79؛ ليلجاً الفريقان لمواجهة فاصلة وهي التي حسمها الفارس الأبيض هذا اليوم بنتيجة 84/80، ويتوج بطلاً لدوري السوبر للمرة ال 15.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية بعض إحصائيات المباراة الخامسة من دوري السوبر المصري، والتي أقيمت مساء هذا اليوم على صالة الدكتور حسن مصطفى.

النقاط

يعد هيثم كمال لاعب الإتحاد السكندري هو هدافي المباراة برصيد 22 نقطة، يليه والتر هودج محترف نادي الزمالك برصيد 21 نقطة، ثم زميله إسلام سالم برصيد 18 نقطة.

ويأتي رابعاً في قائمة أكثر مسجلي النقاط، مارڤيل هاريس محترف الإتحاد السكندري بتسجيله 17 نقطة، يليه مهاب ياسر لاعب نادي الزمالك بتسجيله ل 17 نقطة.

الرميات الثلاثية

يعد مهاب ياسر لاعب نادي الزمالك هو الأكثر تسجيلاً للرميات الثلاثية في المباراة والأعلى تقديراً، حيث نجح في تسجيل 3 رميات ثلاثية من أصل 5 بنسبة تصل إلى 60%، يليه ثانياً زميله في الفريق إسلام سالم بتسجيله ل 3 رميات هو الآخر لكن من أصل 7 بنسبة تصل إلى 42,9%.

ويأتي ثالثاً في قائمة أكثر مسجلي الرميات الثلاثية، أحمد حاتم لاعب نادي الزمالك بتسجيله ل رميتين من أصل 3 بنسبة 66,7%، ثم مارڤيل هاريس محترف الإتحاد السكندري رابعاً بتسجيله ل رميتين هو الآخر لكن من أصل 6 بنسبة تصل إلى 33,3%.

الرميات الحرة

يعد والتر هودج محترف نادي الزمالك هو الأكثر تسجيلاً للرميات الحرة، حيث نجح في تسجيل 12 رمية حرة من أصل 14 بنسبة تصل إلى 85,7%، يليه مارڤيل هاريس محترف الإتحاد السكندري ثانياً بتسجيله ل 7 رميات حرة من أصل 9 بنسبة 77,8%، ثم أحمد حاتم لاعب الفارس الأبيض ثالثاً بتسجيله ل 6 رميات حرة من أصل 7 بنسبة تصل إلى 85,7%.

وبعد هذا التتويج يصل نادي الزمالك إلى اللقب ال 15 له في بطولة دوري السوبر ليتربع على عرش المسابقة، ويتجمد رصيد الإتحاد السكندري عند اللقب ال 13.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى