العاب فرديةالعاب مضرب

تعرف على نتائج المصريين في اليوم الأول لبطولة العالم للإسكواش بشيكاجو

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات بطولة العالم للإسكواش، والتي تقام في الولاية الأمريكية شيكاجو خلال الفترة من 14 وحتى يوم 22 يوليو الجاري.

ويشارك في هذه البطولة 28 مصرياً، بواقع 14 من الرجال ومثلهم من السيدات.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية نتائج اللاعبين المصريين بالأمس في اليوم الأول من بطولة العالم للإسكواش بشيكاجو.

الرجال

نجح المصنف الأول عالمياً علي فرج في التأهل لمنافسات الدور الثاني بعد فوزه على الأمريكي فاراز خان بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وتأهل بنفس النتيجة اللاعب عمر مسعد على حساب القطري سيد أمجد، فيما صعد مروان الشوربجي هو الآخر بفضل إنتصاره على الصيني هنري لونج بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وتأهل محمد الشربيني للدور الثاني بعد فوزه على الأمريكي كريستوفر جوردان بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، ويوسف إبراهيم الذي تأهل هو الآخر على حساب جيمس ويلستروب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، وصعد بنفس النتيجة يوسف سليمان بفضل إنتصاره على الإنجليزي ديكلان جيمس، قبل أن يحقق طارق مؤمن آخر انتصارات المصريين على مستوى الرجال، وذلك بفضل فوزه على الباكستاني عاصم خان بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

السيدات

نجحت المصنفة الأولى عالمياً نور الشربيني في التأهل لمنافسات الدور الثاني بعد فوزها على الأمريكية هالي ميندز بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وميار هاني الذي صعدت على حساب الفنلندية إيميلا سوني بثلاثة أشواط مقابل شوط، ومنه حامد التي تأهلت بنفس النتيجة بفضل إنتصارها على البلجيكية تين جيلس.

وتأهلت ندى عباس للدور الثاني بعد فوزها على الصينية وينج تونج بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وثناء إبراهيم التي تأهلت بنفس النتيجة بفضل إنتصارها على الأمريكية سيفاسانجارا صابرامانيم، واختتمت هانيا الحمامي إنتصارات اللاعبات المصريات وذلك على حساب الصربية جيلينا دونينا بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

وتصل قيمة جوائز هذه البطولة الدولية إلى 500 ألف دولار، للرجال ومثلهم للسيدات.

وتعد هذه البطولة فاصلة في تحديد التصنيف العالمي للرجال، خاصةً مع تضاؤل الفارق بين المصري علي فرج المصنف الأول عالمياً ومواطنه محمد الشربيني صاحب المرتبة الثانية.

الجدير بالذكر أن المصري طارق مؤمن المصنف الثالث عالمياً هو حامل لقب تلك البطولة على مستوى الرجال، وتعد المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً هي حاملة لقب هذه البطولة على مستوى السيدات.

وكانت رابطة المحترفين للإسكواش ” PSA قد كشفت منذ أسبوعين عن التصنيف العالمي لشهر يوليو الجاري، حيث واصل اللاعب المصري علي فرج هيمنته على صدارة التصنيف العالمي للرجال، فيما ظلت المصرية نور الشربيني هي الأخرى في صدارة التصنيف العالمي للاعبات الإسكواش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى