أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةرفع أثقالىرئيسية

أول رباع فى تاريخ فلسطين يشارك فى الأولمبياد : أحلم بصناعة التاريخ والتواجد فى المراكز العشرة الأولى

من رحم المعاناة يولد الابداع .. ورغم ما تعانيه فلسطين وخاصة غزة من أهوال القصف الاسرائيلى وعدم وجود فرصة لحياة كريمة او فرصة للنجاح .. الا ان الرباع الفلسطيني محمد حمادة بطل رفع الأثقال الذى نجح فى صناعة التاريخ باعتباره أول فلسطينى فى تاريخ الأولمبياد ينافس فى رياضة رفع الأثقال أكد انه متوجه للمشاركة فى دورة طوكيو المقرر انطلاقها يوم الجمعة القادم بغرض التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى.
وأشار حمادة إلى انه يتدرب لمدة خمس ساعات يوميًا قائلا: “سنفعل المستحيل حتى نظهر بشكل مميز .. لأنه شعور لا يوصف أني أتأهل لأولمبياد طوكيو”.
وأضاف حمادة الذي يتجه إلى اليابان في 20 يوليو قبل ثلاثة أيام على انطلاق الأولمبياد “نحن نطمح لتحقيق أرقام شخصية جديدة… وإن شاء الله أكون من العشرة الأوائل”.
وترك حمادة (19 عاما) غزة قبل عدة أسابيع، ليضمن ألا يواجه أي متاعب في السفر إلى الألعاب الأولمبية التي حجز مكانه فيها عقب مشاركته في ست مسابقات تأهيلية دولية منذ 2019.
وقال حسام، شقيق حمادة وهو أيضا مدرب الفريق الوطني الفلسطيني لرفع الأثقال “هذه أول مشاركة لأثقال فلسطين بتاريخ الألعاب الأولمبية، التدريب عملية معقدة وكون اللاعب أخي، سهل علي عملية التدريب”.
وأشار حسام إلى أن الرياضيين الفلسطينيين واجهوا صعوبات بسبب الافتقار إلى الأندية المجهزة جيدا وأدوات التدريب المناسبة والمشاركة الدولية في مسابقات خارجية.
وأوضح أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أن مشاركة حمادة تعد إنجازا بغض النظر عن فوزه بميدالية.
وأضاف “هذا حدث أسطوري، محمد حمادة، شاب طموح وبطل من فلسطين، ومن غزة خصوصا، التى عانت الكثير من الحصار والحروب، إنه يحمل علم فلسطين في طوكيو وينافس ضد أبطال العالم”.
وأوضح المجدلاوي أن 4 رياضيين فلسطينيين آخرين سيشاركون في الأولمبياد.
وأضاف “نحن نتطلع إلى تسجيل رقم فلسطيني في سجل دورات الألعاب الأولمبية بغض النظر عن قدر هذا الرقم”.
الجدير بالذكر انه في مايو الماضي، احتل حمادة المركز السابع في بطولة آسيا والثامن في بطولة العالم تحت 20 عاما في أوزبكستان، حيث رفع 141 كيلوجراما في الخطف و171 في النطر بمجموع 312 كيلوجراما في الرفعتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى