أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةرفع أثقالىرئيسية

اليوم .. بطل الملاكمة عبد الرحمن عرابي يفتتح مشواره بدور الـ 16 في أولمبياد طوكيو

يفتتح عبد الرحمن عرابي بطل مصر في الملاكمة صباح اليوم الأربعاء، مشواره في منافسات دور الـ 16 لوزن 81 كجم بدورة الألعاب طوكيو 2020 والتي تقام خلال الفترة من 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

ويواجه عبد الرحمن عرابي مع نظيره بطل بريطانيا بنجامين وايتتيكر في دور الـ16 بصالة ريوجوكو كوكوجيكان في تمام السابعة والنصف صباحا.

وكانت القرعة جنبت عرابي من خوض منافسات دور ال32 الذي خاضه اللاعب الإنجليزي وتأهل منه بالفوز علي الكولومبي لويس فيفاز بنتيجة 4-1.

وتشارك مصر في أولمبياد بطوكيو بلاعبين فقط هما عبد الرحمن عرابي الذي تأهل بعد تحقيقه الميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا عام 2019  ويسري رزق الذي تأهل عن طريق التصنيف بعد إلغاء بطولة العالم حيث أحتل ترتيب الخامس عالميا والأول إفريقيا لتنعقد عليهما أمال الجماهير المصرية في تصحيح مسار الملاكمة والعودة بميدالية أولمبية بعد صيام 17 عاما عن الوصول إلي منصات التتويج.

وتملك مصر فرصة كبيرة في المنافسة علي ميداليات أولمبية في الملاكمة خاصة في ظل العناصر المميزة التي ستشارك في البطولة ، خاصة بعد العرض القوي الذي قدمه أبطالنا في بطولة ليتوانيا التي أقيمت منذ أيام بعدما حقق عبد الرحمن عرابي الميدالية الذهبية لوزن -٨١ ك وحقق يسري رزق الميدالية الذهبية لوزن +٩١ .مع الفائز من الكولومبي لويس فيفاز والإنجليزي بنجامين وايتتيكر.

وأسفرت القرعة عن مواجهة يسرى رزق لاعب المنتخب الوطني في دور الـ16 أمام الكازاخستاني كامشيبيك كونكاباييف المصنف الثاني عالميا لوزن +91 كجم في صالة ريوجوكو كوكوجيكان يوم 29 يوليو الجاري في الثانية عشر ظهرا.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.
وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

ونجح بطلا التايكوندو المصري سيف عيسى وهداية ملاك فى التتويج بميداليتين برونزيتين أول أمس فى أولمبياد طوكيو2020 ليستحقا الحصول على مكافأة الفوز بالميدالية البرونزية التي رصدتها وزارة الشباب والرياضة فى لائحة خاصة لأصحاب الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية فى الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى