أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

من دسوق إلى العالمية .. عمر عصر قصة صلاح جديد في تنس الطاولة

تحدى نفسه وحفر أسمه بحروف من نور .. ومازال للحلم بقية

كتب البطل المصرى عمر عصر نجم تنس الطاولة أسمه بحروف من ذهب فى السجلات التاريخية بعد تألقه ونجاحه وتحقيق الأرقام القياسية فى دورةالألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ المقامة حاليا وحتى ٨ أغسطس المقبل .. وذلك بعدما أحتل المركز الخامس فى الترتيب العام لمنافسات تنس الطاولة وهوما يعد انجازا تاريخيا لمصر فى تنس الطاولة حيث لم يسبق لاى لاعب مصرى فى الاولمبياد الوصول الى هذا المركز .

بل اصبح ايضا أول لاعبى مصرى وعربى يصل إلى ربع نهائي الأولمبياد على مدار التاريخ بعد مشوار رائع نجح فيه من الفوز على كبار اللعبةوأبطال العالم وخرج بصعوبة وبصورة مشرفة امام بطل الصين المصنف الثانى عالميا.

فما أشبه صلاح بعصر ..

سعيا منتتويج نيوزعلى اعطاء كل ذى حقا حقه نسرد فى السطور القادمة قصة صعود البطل عصر منذ بدايته وصولا لانجازه التاريخى.

تعد رحلة عمر عصر الذى صال وجال فى ملاعب العالم و بدأها من الصفر حتى وصل إلى رحلة أحتراف أوروبية لعب فيها للعديد من الفرق الكبيرة.

أشبه برحلة نجم الكرة المصرية العالمى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي الذى بدأ من الاشئ ووصل لكل شئ.

نفس البداية من بعيد تماما عن أعين العاصمة ثم التطور والنضج واللعب فى أكبر أندية العالم ومنافسة كبار اللعبة بل والتفوق عليهم .. عصر حقق كلذلك ولكن مازال ينقصه الحلم الأكبر فى حياة أى رياضى وهو التتويج بالميدالية الأوليمبية ليكون وصل لكل شئ ..

وان كان مشواره بدورة طوكيو مشرفا وانجازا فى حد ذاته وكسب احترام الجميع بعد ان تحدى كل شئ حتى نفسه.. بل ومازال امامه المستقبللتحقيق انجازا جديدا قد يكون فى أولمبياد باريس القادمة وحينها يعود محمولا على الأعناق وفى عنقه الميدالية الأولمبية.

البداية

بدأ عمر رحلته فى عالم تنس الطاولة وهو فى الرابعة من عمره وذلك بسبب نشأته فى عائلة رياضية بل ومتخصصة فى عالمالبنج بونجفلقد بدأ عمراللعب فى نادى دسوق تحت أشراف والده الذى كان مسئولا عن اللعبة فى النادى إلى جانب عمه ماهر عصر الذى يعمل كمحاضرا دوليا للعبة هذاإلى جانب أن شقيقه الأصغر خالد عصر كان يلعب معه منذ الصغر .. كانت هذه النشأة الرياضية والاهتمام بعمر منذ نعومة اظافره على أحترافاللعبة سببا فى مستواه المميز وتطور اداءه سريعا حتى قام علاء مشرف رئيس قطاع تنس الطاولة السابق بالنادى الأهلى ورئيس اتحاد تنس الطاولةالسابق باشراكه فى بطولة الأندية العربية فى اليمن وهو فى الثانية عشر من عمره ليفاجئ عمر الجميع ويتوج بالبطولة لصالح النادى الأهلى ويكونأصغر لاعب حقق هذا اللقب.

وكانت مكافئة عمر حينها هى الانضمام للنادى الأهلى ليبدأ مسيرة جديدة فى حياته أثرت فيه بشكل أقوى وجعلته من أفضل لاعبى تنس الطاولة فىمصر وعلى المستوى الأفريقى والعربى .. حيث طوال سنواته فى الأهلى حقق العديد من الألقاب سواء المحلية أو القارية وكانت أول بطولاته الدولية فىالصين وفى تلك الفترة توج بالبطولة الأفريقية فى عام 2005 والفوز بالمركز الثانى ببطولة كأس العالم للناشئين باليابان عام 2009 وتم تكريمه منجانب رئيس الاتحاد الدولى للعبة وبات عمر من أهم لاعبى مصر فى هذه اللعبة وأصبح أفضل ناشئ تنس طاولة فى العالم ببطولة العالم لتنس عام2009 بكولومبيا، وتم اختياره ضمن تشكيلة منتخب العالم عام 2010 التي واجهت إنجلترا وفاز في المباراتين التي لعبهما.

وفى عام 2016 خاض عمر الأوليمبياد فى دورة ريو دى جانيرو التى اقيمت فى البرازيل وخسر أمام بطل أوكرانيا  بنتيجة 3 /4 فى مباراة ماراثونيةفى الدور الـ64  قدم خلالها عمر مردودا جيدا وخسر بصعوبة.

وفي مارس 2018، نجح عمر عصر، في التتويج بالبطولة الأفريقية فى كينيا، وتأهل إلى كأس العالم 2018 وذلك من خلال التصنيف العالمي، حيثيحتل عمر المركز 21 عالميا حاليا وهو أفضل مركز يصل إليه لاعب عربي وأفريقي في التاريخ.

رحلة الأحتراف

وخلال رحلة عصر بتنس الطاولة ومع كل أنجاز وتتطور فتح له بابا جديدا نحو رحلة من نوع أخر فى أقوى الدوريات العالمية حيث خاض رحلة احترافيةوحتى الأن حيث كانت بدايته فى نادى فالكنبرج السويدى وذلك فى السادسة عشر من عمره وأصبح المصنف رقم واحد على الدورى السويدى فىعمر الـ16ثم انتقل إلى نادى هالمستاد السويدى وبعد ذلك انتقل للدورى الأقوى عالميا باللعب فى فيردربريمن الألمانى ومن بعده نادى بروسيادوسلدورف الألمانى بطل دورى أبطال أوروبا وحصل عمر خلال تلك الفترة على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني بعد سلسلة من النتائج المتميزةمع فريقه واخيرا أنتقل إلى نادى هينيبون الفرنسى.

ومؤخرا حقق عصر انجازا فريدا كأول مصرى وأفريقى يحقق لقب يحقق ديسولدورف ماسترز والتى تضم عددا من اللاعبين المصنفين من أفضل 20 لاعبا فى العالم، أبرزهم أوڤتشاروڤ الألمانى، صاحب فضية أولمبياد ريو، والأمريكى كاناك.

وتأهل عمر عصر إلى أوليمبياد طوكيو عقب نجاحه فى دورة الألعاب الأفريقية  كما تأهل  رفقة زميلته دينا مشرف بطلة سيدات تنس الطاولة إلىمنافسات الزوجى المختلط لأوليمبياد طوكيو 2020.  بعد أن حقق الثنائى الفوز بالبطولة الأفريقية .

ويتبقى لعصر حلم تحقيق الميدالية الأوليمبية الأغلى فى تاريخ أى لاعب بعد مسيرته الزاخرة من الألقاب والانجازات.

وفى تصريحات لعمر قبل بداية الأولمبياد اكد أنه مر بتجارب كثيرة واستطاع أن يتعلم منها، وأصبح يعمل في أجواء أكثر هدوء“.

وبالفعل كانت هذه الدروس التى تعلمها وجعلته ينضج سببا رئيسيا فيما وصل له الان وكسب حب واحترام الجميع حتى من كانوا على خلاف معهكانوا أول المصفقين له والفخورين بانجازه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى