أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوى

الفنزويلية روخاس تحطم الرقم القياسى الأولمبى فى منافسات الوثب الثلاثي

 

حطمت الفنزويلية يوليمار روخاس الرقم القياسي الأولمبي لمسابقة الوثب الثلاثي للسيدات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ المقامة حاليا وحتى ٨ اغسطس الجارى.
وذلك بعد ان حققت المركز الأول والميدالية الذهبية وسجلت 15,67 متر فى النهائيات فى حين جاءت البرتغالية باتريسا مامونا فى المركز الثانى محققة الفضية بعد ان سجلت 15,01 متر فيما جاءت الإسبانية آنا بيليتيرو فى المركز الثالث وتوجت بالميدالية البرونزية برقم 14,87.
الجدير بالذكر ان روخاس فازت بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 ولقبين في بطولة العالم عام 2017 في لندن و2019 في الدوحة ، كما فازت بلقبين في بطولة العالم داخل القاعات في بورتلاند عام 2016 وبرمنجهام عام 2018.
وبلغ أفضل رقم شخصي سابق لروخاس 43ر15 مترا وسجلته في مايو الماضي داخل القاعات، والذي عادلت به أفضل رقم شخصي لها في المنافسات المفتوحة والذي سجلته في إسبانيا.
وحطمته الفنزويلية يوليمار روخاس، الرقم القياسي العالمي في الوثب الثلاثي داخل القاعات الذي ظل صامدا لمدة 16 عام ..وحققت هذا الإنجاز في المحاولة الأخيرة، لتضيف سبعة سنتيمترات لرقم الروسية تاتيانا ليبيديفا القياسي السابق، الذي سجلته في عام 2004.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى