أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

التركي أديم أصيل لاعب الجمباز الفني .. مصري جديد تألق في طوكيو تحت علم آخر

تألق لاعب الجمباز الفني التركي الجنسية المصري الأصل أديم أصيل في منافسات دورة  الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 حيث وصل لنهائي 3 أجهزة وكان قريبا من المنافسة على ميدالية.

وصل أديم أصيل في طوكيو لنهائي جهاز الحلق وحقق المركزالسابع وجهاز طاولة القفز وحقق المركز السادس ونهائي الفردي العام وحقق المركز 15.

رحلة أديم أصيل من مصر لتركيا

أديم أصيل (22 عاما) هو لاعب جمباز فني مصري وإسمه الأصلي عبد الرحمن الجمال من مواليد 21 فبراير عام 1999 ولد في الإسكندرية وكان ضمن المنتخب الوطني المصري للجمباز الفني وشارك معهم في العديد من البطولات ولعب في كأس التحدي العالمي في باريس وكأس التحدي العالمي في بلغاريا وكذلك بطولة العالم للجمباز الفني عام 2017 بمدينة مونتريال في كندا.

انتقل عبد الرحمن الجمال إلى تركيا تاركا والديه في مصر بعام 2017 وبدأت تدريباته في تركيا وتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية وبعد الحصول عليها مثل المنتخب للمرة الأولى في سلسلة كأس العالم للجمباز الفني 2020 في مدينة باكو بأذربيجان.

وحصل بطل الجمباز  مع تركيا على الميدالية الفضية في منافسات الفرق في ببطولة أوروبا للجمباز الفني 2020 في مرسين بتركيا كما توج ببرونزية منافسات طاولة القفز في بطولة أوروبا 2020 بمدينة بازل بسويسرا.

وبدأ الجمال المنافسة تحت إسم أديم أصيل عام 2021 بعد حصول على الجنسية التركية وهو من شروط الحصول على الجنسية التركية.

يذكر أن فارس حسونة بطل قطر في رفع الأثقال من أصل مصري قد حصل على ذهبية المنافسات بدورة الألعاب طوكيو 2020 وهي الميدالية الأولى في تاريخ قطر بدورات الألعاب الأولمبية.

أديم أصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى