العاب فرديةالعاب مائيةبارالمبيبارالمبياد طوكيو

إشادة واسعة بالسباح يوسف محمد بعد كسره للرقم الإفريقي في سباق 200 متر حرة

نجح السباح يوسف محمد تصنيف طبي s3 في تحقيق رقم إفريقي جديد قدره 4.46.78 دقيقة في سباق 200 متر حرة، وذلك خلال مشاركته الأولى بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

ونال يوسف محمد إشادة كبيرة من الجميع بعد خوضه المشاركة وتحقيق نتيجة ايجابية وكسر الرقم الإفريقي، مما جعل الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقي للسباحة تشيد به وتنشر صورته علي الصفحة بعد تحقيقه للرقم الأفريقي الجديد.

وأعرب الدكتور أيمن الجندي المدرب العام لمنتخب السباحة، عن سعادته بما حققه يوسف محمد خلال مشاركته الأولى في الدورة، والذي تطورت أرقامه بصورة كبيرة خلال الفتره الماضية، ومن المتوقع أن يتطور أكثر من ذلك خاصة أنه مازال صغير السن.

وأيضًا ما حققته السباحة ملك عبد الشافي من إنجاز كبير حيث أنها أول سباحة مصرية تصل للنهائيات سواء على المستوى البارالمبي أو الأولمبي.

حيث تم إعداد ملك بشكل قوى عقب عدم نزول تصنيفها الطبى في بطوله ألمانيا الأخيرة، حيث تم التعامل مع التصنيف القديم sb4 وتكمله البرنامج التدريبي حتى تم تطوير رقمها من 2:21 دقيقة والذي تأهلت به إلى طوكيو حتى وصل إلى 2:13 وهو الرقم الذي حققته بالدورة البارالمبية في سباق 100صدر وحطمت بيه الرقم الإفريقي.

وكذلك تم تطوير أداء باقي السباحين حيث خفض السباح زياد كحيل رقمه لأقل من دقيقتين لأول مرة في سباق 100 صدر في تصنيف طبي sb4، بالإضافة إلى تطوير أرقامه في الظهر أيضا.

أما البطلة اية الله أيمن فقد أدت بشكل رائع في سباق 50 متر حرة وتمنى لها أن تحقق رقما جيدا في سباق 400 متر حرة بنفس المستوى أن خاصة أنها سباحة ملتزمة بتدريباتها وتبذل مجهود كبير.. والأجمل من ذلك هو أن جميع لاعبي المنتخب من أصحاب الأعمار الصغيرة وسيكونوا مستقبل المنتخب لسنوات طويلة ويستطيعون المنافسة على الميداليات، وهناك أيضا عناصر جيدة لم يحالفها الحظ فى المشاركة بالدورة رغم تحقيقهم للأرقام التأهيلية، ولكن الكوته فرضت اختيار عدد أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى