أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب قوىبارالمبيبارالمبياد طوكيورفع أثقالىرئيسية

بالأسماء والتفاصيل .. تعرف على حصاد العرب من الميداليات في بارالمبياد طوكيو

انتهت أمس فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي إستضافتها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 أغسطس حتى 5 سبتمبر الجاري.

وشهدت هذه النسخة حصول البعثات العربية على 57 ميدالية متنوعة بواقع، 17 ذهبية و 21 فضية و 19 برونزية، كرابع أفضل مشاركة للعرب في البارالمبياد مناصفةً مع نسخة عام 2008 في بكين.

وظهرت من خلال هذه النسخة عدة مفاجئات، أبرزها عدم حصول البعثة المصرية على ميداليات ذهبية لأول مرة في التاريخ.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية حصاد المشاركة العربية من الميداليات في بارالمبياد طوكيو بالأسماء والتفاصيل.

تونس

حققت البعثة التونسية 11 ميدالية متنوعة بواقع، 4 ذهبيات و 5 فضيات وبرونزيتين، كأفضل مشاركة عربية في البارالمبياد، حيث إحتلت المركز ال 28.

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق، وليد كتيلة الذي فاز بذهبيتين في سباق 100 متر و 800 متر، وروعة التليلي التي فازت هي الأخرى بذهبيتين في منافسات رمي الجلة ورمي القرص.

أما الميداليات الفضية فكانت من نصيب، رواي جبابلي في سباق 1500 متر، ومحمد فرحات في 400 متر، وياسين جينيشي وأحمد بن مصلح ونورهان سالم في منافسات رمي الجلة.

وجاءت الميداليات البرونزية من نصيب، رواي جبابلي في سباق 500 متر، وسمية بوسعيد في منافسات 1500 متر.

الجزائر

حققت البعثة الجزائرية 12 ميدالية متنوعة بواقع، 4 ذهبيات و 4 فضيات و 4 برونزيات، كثاني أفضل مشاركة عربية في البارالمبياد، حيث إحتلت المركز ال 29.

وكانت الميداليات الذهبية للجزائر من نصيب، إسكندر عثماني في منافسات 400 متر، وأسمهان بوجدار وصافية جلال في منافسات رمي الجلة، وشيرين عبد اللاوي في الجودو.

وجاءت الميداليات الفضية من نصيب، إسكندر عثماني في سباق 100 متر، وعبد الكريم كراي في منافسات 1500 متر، وكامل كرجينة ونسيمة صايفي في رمي الجلة ورمي القرص على الترتيب.

أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب، وليد فرحة ومونية قاسمي في منافسات رمي الصولجان، وليندة حمري في منافسات العدو، وحسين بطير في رفع الأثقال.

المغرب

حققت البعثة المغربية 11 ميدالية متنوعة بواقع، 4 ذهبيات و 4 فضيات و 3 برونزيات، كثالث أفضل مشاركة عربية في البارالمبياد، حيث إحتلت المركز ال 30

وكانت الميداليات الذهبية للمغرب عن طريق، عبد السلام حيلي وايوب صدني في سباق 400 متر، وأمين شنتوف في سباقات المراثون، وزكريا درهام في منافسات رمي الجلة.

وجاءت الميداليات الفضية من نصيب، محمد أمكون في سباق 400 متر، وعز الدين نويري وفوزية آل قسيوي في منافسات رمي الجلة، ويسري كريم في رمي الرمح.

أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب، حياة الكرعة وسعيدة عمودي في منافسات رمي الجلة ورمي القرص على الترتيب، بالإضافة إلى منتخب رجال كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

الأردن

حققت البعثة الأردنية 5 ميداليات متنوعة بواقع، 4 ذهبيات وبرونزية، كرابع أفضل مشاركة عربية في البارالمبياد، حيث إحتلت المركز ال 36.

وجاءت الميداليات الذهبية من نصيب، أحمد هندي في منافسات رمي الجلة، وجميل الشبلي وعمر قرادة وعبد الكريم خطاب في رفع الأثقال.

أما الميدالية البرونزية فكانت عن طريق، ختام ابواد في منافسات تنس الطاولة.

الإمارات

حققت البعثة الإماراتية 3 ميداليات متنوعة بواقع، ذهبية وفضية وبرونزية، كخامس أفضل مشاركة عربية في البارالمبياد، حيث إحتلت المركز ال 54.

وجاءت الميداليات الثلاث عن طريق، ذهبية لعبد الله سلطان في الرماية، وفضية وبرونزية لمحمد الحمادي في سباق 800 متر و 100 متر.

مصر

حققت البعثة المصرية 7 ميداليات متنوعة بواقع، 5 فضيات وبرونزيتين، كسادس أفضل مشاركة عربية في البارالمبياد، حيث إحتلت المركز ال 64.

فكانت الميداليات الفضية عن طريق، شريف عثمان ورحاب رضوان وفاطمة عمر ومحمود عطية في رفع الأثقال، ومحمد الزيات في البارا تايكوندو.

أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب، محمد صبحي وهاني عبد الهادي في رفع الأثقال.

الكويت

حققت البعثة الكويتية ميداليتين منهم فضية أحمد المطيري في سباق 100 متر، وبرونزية واحدة من نصيب فيصل سرور في منافسات رمي الجلة.

عمان

حققت البعثة العمانية برونزية واحدة، وكانت من نصيب محمد آل مشايخي في منافسات رمي الجلة.

قطر

حققت البعثة القطرية برونزية واحدة، وكانت من نصيب عبد الرحمن فيقي في منافسات رمي الجلة.

السعودية

حققت البعثة السعودية برونزية واحدة، وكانت من نصيب عبد الرحمن آل قرشي في سباق 100 متر.

ليرتفع عدد ميداليات العرب في تاريخ مشاركتهم بالبارالمبياد، إلى 535 ميدالية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى