أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائيةبارالمبيبارالمبياد طوكيوحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

شريف حبيب ل”تتويج” : ملك عبد الشافي ظلمها التصنيف في البارالمبياد.. وطموحي تحقيق ميدالية أولمبية لمصر في السباحة

 

أكد شريف حبيب المدير الفني لمنتخب مصر للسباحة البارالمبي أن اللاعبة ملك عبد الشافي لاعبة متميزة وكانت تستطيع المنافسة على ميدالية خلال منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ، ولكن بشرط تعديل التصنيف الخاص بها
وقال “حبيب ” في تصريحات خاصة ل”تتويج” أن اللاعبة ملك عبد الشافي تطورت كثيرا عن السنوات السابقة وقامت بتحسين رقمها بحوالي 20 ثانية وهو أمر كبير في السباحة ”
وتابع قائلا :” لولا التصنيف الغير عادل كان من الممكن أن تنافس على ميدالية في منافسات البارالمبياد فملك حاليا تصنيفها sb4-s5 ولكن كان من المفترض أن يكون تصنيفها s4-sb3 الأمر الذي كان سيساعدها كثيرا أثناء المنافسات.
وأصبحت ملك عبد الشافي أول لاعبة مصرية في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية و البارالمبية تتأهل لنهائي سباق 100 متر صدر ببارالمبياد طوكيو .
واحتلت ملك 18 عاما وهي أصغر لاعبة في البعثة المصرية المركز الثامن في الترتيب العام لنهائي سباق 100 م صدر .
وكانت ملك قد تأهلت للنهائي بعد أن احتلت المركز الثامن في التصفيات، محققةً زمن قدره 2:13.27 دقيقة

وعن احتمالية تحقيق ملك لميدالية في باريس 2024 تحدث المدير الفني شريف حبيب قائلا :” بالتأكيد لا يوجد مستحيل في الرياضة ، فملك لاعبة قابلة للتطور وفي حال تدربت بشكل جيد خلال الثلاث سنوات المقبلة من الممكن أن نرى مصر تحقيق ميدالية في السباحة ولكن يجب أولا العمل على ملف التصنيف الخاص بها لأن ذلك سوف يساعدها كثيرا في الدورة المقبلة.
وتابع حديثه قائلا :” مصر تمتلك منتخب سباحة بارالمبي شاب مميز ولأول مرة في طوكيو شاكرنا في سباق الفرق حيث تكون الفريق من أربعة لاعبين هم ملك عبد الشافي ، يوسف السيد ، زياد كحيل ، أية الله أيمن.

وبسؤاله عن سر لقب صانع الأبطال الذي يطلق عليه قال :” هدفي ليس الحصول على ألقاب معينة ولكنني أعمل بكل جهد وشغف فبعد عمل دام لمدة 15 عام في الهندسة تركت كل ذلك من أجل تدريب السباحة وعندما تعمل بحب يكون هناك نتائج جيدة ، أيضا سافرت لحضور العديد من البطولات وحضرت العديد من الدورات التدريبية كل ذلك ساعدني للتدريب بشكل جيد.
وأخيرا تحدث شريف حبيب عن طموحة قائلا “أتمنى تحقيق ميدالية أولمبية لمصر في السباحة ،فقد حققتها من قبل مع اللاعب أحمد أكرم في أولمبياد الشباب واتمنى تكرارها في منافسات الأولمبياد.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى