العاب جماعيةسلة

قبل إنطلاق البطولة .. “تتويج نيوز” يبرز المشاركة الأولى لمصر في الأفروباسكت للسيدات

تنطلق اليوم فعاليات النسخة ال 25 من بطولة الأفروباسكت للسيدات، والتي تستضيفها العاصمة الكاميرونية ياوندي، خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى يوم 26 من الشهر الجاري.

ويشارك المنتخب الوطني لسيدات كرة السلة بقيادة إيهاب الألفي في هذه البطولة، والتي أوقعته القرعة في المجموعة الثانية بجانب، غينيا والسنغال.

ويمتلك منتخب مصر لسيدات كرة السلة سجلاً حافلاً من المشاركات في هذه البطولة، حيث شارك في 13 مرة من قبل.

وكانت أول مشاركة لمصر ببطولة الأفروباسكت للسيدات، في النسخة الأولى عام 1966 والتي أقيمت في غينيا.

وجاء التتويج باللقب بعدما تصدرت سيدات مصر لكرة السلة، المجموعة برصيد 5 نقاط، حيث كانت البطولة تقام وقتها بنظام المجموعات من دور واحد.

وضمت المجموعة وقتها منتخبات، مصر والسنغال وغينيا “البلد المستضيف” وإفريقيا الوسطى.

وفاز المنتخب الوطني في مباراتين أمام غينيا وإفريقيا الوسطى، وخسر في لقاء وحيد أمام السنغال؛ لتتوج سيدات مصر لكرة السلة باللقب الأول في تاريخهن.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الغيني، غداً في الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة المنتخب السنغالي يوم الإثنين المقبل في الثالثة عصراً.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الثمانية، أما باقي الفرق سيتأهلون للعب في دور ال 16.

ويضم المنتخب الوطني 12 لاعبة هن، نادين السلعاوي ورنيم الجداوي ونور علي طلعت وندى نافع وهاجر عامر وريم طلعت وهالة مصطفى ويسرا أشرف ونورهان فؤاد وفريدة وائل وثريا محمد وريم موسى.

ويقود إيهاب الألفي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، ويعاونه عمرو عاصم مدرب عام، ومحمد شوقي مساعد مدرب، وأسماء العقباوي مدربه.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر لسيدات كرة السلة قد فاز بهذه البطولة مرتين من قبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى