العاب فرديةالعاب مضرب

المجموعة 2 لكأس ديفيس : عزيز دوغاز يستميت في الدفاع على ألوان الراية الوطنية ويهدي تونس ورقة العبور للبلاي أوف

تونس : إيمان قدرية الحساني

بعد أن أضاع مالك الجزيري فرصة الفوز بسبب توعك صحي مفاجئ في أواخر المجموعة الثالثة لترجح نتيجة لقاء اليوم الأول كفة منتخب جمهورية الدومينيكان ، عادت تونس لتعدل الكفة بفضل رجل المواجهة عزيز دوغاز ، ثم أهدانا هذا الأخير صحبة مواطنه عزيز الواقع عند انتهاء لقاء الزوجي ظهر اليوم نقطة التقدم على حساب الفريق الضيف ليعجز بعد ذلك الواقع على الحفاظ على الأسبقية وحسم الأمر لصالح نسور قرطاج فوقع تلقائيا الإلتجاء للمقابلة الخامسة التي أهدانا عزيز دوغاز على إثر إنتهائها بطاقة العبورعن جدارة إلى مرحلة تتويج المجموعة الثانية لمنافسات كأس ديفيس حيث إستقرت النتيجة النهائية للمواجهة الدولية بين منتخب نسور قرطاج ومنافسه الدومينيكي على 3 مقابل 2 .

وفي ما يلي نتائج المقابلات الخمس لهذه المواجهة التأهيلية الهامة التي دارت أحداثها على مدى يومي 17 و 18 سبتمبر الجاري بملاعب الحي الوطني الرياضي بالمنزه :

اليوم الأول :

-فوز اللاعب رقم 2 لمنتخب جمهورية الدومينيكان نيك هاردت ، بالمباراة الأولى أمس الجمعة ، على حساب اللاعب التونسي رقم واحد مالك الجزيري بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة تفاصيلها 6-4 و 1-6 و 5-6 .

– انتصار عزيز دوغاز أمام اللاعب روبرتو سيد سوبرفي ؛ و انتهت المباراة التي جمعتهما بمجموعتين لصفر وبواقع 6-2 و 6-4 ، وقد استمرت ساعة واحدة و34 دقيقة من اللعب .

اليوم الثاني :

– انتهى لقاء الزوجي الذي جمع اليوم السبت بين الثنائي التونسي المكون من عزيز دوغاز المصنف 327 بالزوجي وعزيز الواقع المصنف 616 بالزوجي وثنائي جمهورية الدومينيكان المكون من روبر تو سيد سوبرفي المصنف 321 بالزوجي ونيك هارد المصنف 529 بالزوجي ، بواقع 6-4 و 7-6(3) واستمرت المقابلة ساعة و47 دقيقة من اللعب .

– انهزم عزيز الواقع ضد روبرتو سيد سوفيرفي ، بواقع 4-6 و 2-6 .

– وختامها مسك مع عزيز دوغاز الذي استمات في الدفاع على ألوان الراية الوطنية التونسية وأنهى لقاءه لصالحه أمام نيك هاردت بواقع 6-3 و 6-4 إثر مقابلة تواصلت لساعة من اللعب و12 دقيقة .

وللإشارة فإن فريق النسور يتكون من عناصره القارة الآتي ذكرهم : مالك الجزيري (37 سنة) والمصنف 276 عالميا وعزيز دوغاز (24 سنة) والمصنف 344 عالميا واسكندر المنصوري (26 سنة) والمصنف 389 عالميا ومعز الشرقي (28 سنة) والمصنف 630 عالميا وعزيز الواقع (22 سنة) والمصنف 768 عالميا ويرأس الفريق الناخب الوطني وليد الجلالي .

أما الفريق المنافس الذي يترأسه المدرب فيديريكو رودريغيز فيضمّ كل من : روبرتو سيد سوفيرفي (28 سنة) المصنف 264 عالميا و نيك هاردت (20 سنة) المصنف 365 عالميا و بيتر برتران (25 سنة) والمصنف 73 عالميا و دانيال باكيرو (16 سنة) والذي يحتل المركز 853 عالميا ولكن بصنف الأواسط / الشباب العالمي حيث لا يملك تصنيفا بترتيب المحترفين حاليا .

هذا وفي أعقاب أحداث المسابقة ، ستتأهل أفضل 8 منتخبات وفقا للترتيب التفاضلي للفائزين في هذه المنافسات بكأس ديفيس ضمن المجموعة العالمية الثانية إلى تصفيات المجموعة الأولى في عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى