العاب جماعيةكرة قدم

سيدات الفراعنة أمام سيدات قرطاج للبحث عن الترشح إلى كأس أفريقيا لكرة القدم النسائية

تونس : إيمان قدرية الحساني

تنطلق سيدات قرطاج قريبا في رحلة البحث عن الترشح إلى كأس أفريقيا للسيدات التي ستقام بالمغرب خلال سنة 2022 للمرة الثانية في التاريخ حيث أنّها لن تكون سهلة لكنها أيضا لن تكون مستحيلة نظرا لامكانيات لاعباتنا التونسيات من بينهن المحترفات خارج الوطن اللاتي يتميزن بمهارات كبيرة وفنيات محترمة .

هذا وسيقام الدور الأول في الفترة الممتدة ما بين 18 و 26 أكتوبر 2021 ، أين ستواجه تونس المنتخب المصري الشقيق ذهابا و ايابا .

أمّا الدور الثاني فسيقام في الفترة الممتدة من 14 إلى 23 فيفري 2022 .

و في صورة التأهل إلى الدور الثاني سيواجه منتخب تونس الفائز بين غينيا الاستوائية و الكونغو الديمقراطية .

وستحاول سيدات قرطاج جاهدة افتكاك تذكرة العبور وضمان مقعد في البطولة الأهم في القارة والتي غاب عنها المنتخب التونسي منذ أكثر من عقد و يملك في سجله مشاركة يتيمة غادرها منذ الدور الأول ، وغيابه كان سببه أخطاء الجامعة التونسية لكرة القدم التي ارتكبتها عمدا في حق كرة القدم النسائية من خلال تهميشها و اتخاذ قراراتها بالانسحابات المتتالية في جميع المسابقات القارية والعالمية لكل الفئات وحل المنتخبات وهذا ما خلّف استياءًا كبيرا لدى جلٌ اللاعبات والإطارات الفنية لا سيما الجمعيات المكونة للبطلات .

وللتذكير حقق المنتخب التونسي لكبريات كرة القدم مؤخرا لقب وصافة كأس العرب لكرة القدم وآل اللقب لسيدات الأردن اللاتي تربعن فوق القمة العربية لهاته المسابقة التي جمعت أبرز المنتخبات النسوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى