العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الملك يحكم .. الاستثنائي صلاح يواصل تحطيم الأرقام التاريخية في الدوري الإنجليزي

نجح النجم المصري محمد صلاح في الحصول علي جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم والتي جمعت بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد علي ملعب الاخير ” أولد ترافورد” والتي انتهت بفوز الريدز بخماسية نظيفة في اطار منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

ونجح صلاح في تسجيل هاتريك وصناعة هدف في مباراة اليوم حيث سجل صنع صلاح الهدف الاول لزميله نابي كيتا وأحرز ثنائية في الشوط الأول قبل ان يضيف الهدف الخامس لفريقه والثالث له في بداية الشوط الثاني من المباراة.

ونجح محمد صلاح خلال المباراة في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف، وسدد 4 مرات علي المرمي من أصل 7 تسديدات طوال المباراة.

كما نجح الملك المصري بالانفراد بصدارة الهدافين الأفارقة التاريخيين في البريميرليج بعد تسجيله ثلاثية اليوم ليرتفع رصيده من الأهداف الي 107 هدف, متفوقاً علي النجم الايفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الانجليزي السابق صاحب ال104 هدف.

ولم يتوقف “مو” عند هذا الحد فبتسجيله في مباراة اليوم, وصل الي الهدف رقم 10 ليعتلي بهم صدارة جدول هدافين البطولة, وبات الفرعون المصري أكثر لاعب افريقي تسجيلاً للأهداف علي التوالي متخطياً اميانويل اديبايور والذي سجل في 9 مباريات علي التوالي مع نادي أرسنال الانجليزي.

كما أصبح اول لاعب في تاريخ ليفربول الذي استطاع التسجيل في 10 مباريات متتالية, وأول لاعب في ليفربول يسجل 5 أهداف متتالية خارج ملعب الأنفيلد معقل الفريق الأحمر منذ سام رايبولد في 1902.

واستمر الجناح المصري في مواصله تكسير الأرقام القياسية حيث أصبح  أول لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية علي ملعب مسرح الأحلام, كما أنه أول لاعب يسجل هاتريك علي هذا الملعب منذ 18 عامًا، عندما سجل الظاهرة رونالدو الهاتريك رفقة ريال مدريد في شهر أبريل ن من عام 2003 في دوري أبطال أوروبا.

وعقب المباراة قال صلاح في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزي بعد اللقاء: “في البداية هو شيء عظيم أن نفوز بخماسية نظيفة في ملعب أولد ترافورد، وكنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة ومتحدمة، لكن كنا جاهزين وأدرنا فرض سيطرتنا وهيمنتنا على المباراة بنسبة 100 % منذ البداية”.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى