العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

بعد تحقيقها فضية بولندا لتنس الطاولة تحت15..عام 2021 وش السعد على هنا جودة

 

واصلت هنا جودة لاعبة تنس الطاولة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر تألقها خلال عام 2021 وذلك بعد تحقيقها فضية بطولة بولندا المفتوحة لتنس الطاولة تحت 15 والتي أقيمت خلال الفترة بين 19 أكتوبر وحتى 23 من نفس الشهر

كما توقفت “جودة ” في نفس البطولة في منافسات تحت 19 عاما، في الدور الربع النهائي،

وتعد هنا جودة موهبة لامعة في عالم تنس الطاولة ، والتي على الرغم من صغر سنها الإ أنها استطاعت تحقيق العديد من البطولات والظهور بشكل متميز الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يشيد باللاعبة أكثر من مرة ويصفها ببطلة العقد في إفريقيا.

ولم يتوقف الأمر عند منافسات الناشئين ولكن البطلة المصرية نافست على مستوى الكبار واستطاعت الظهور بشكل متميز بل والإطاحة بأبطال القارة في منافسات بطولة إفريقيا الأخيرة .

عام 2021 وانجازات مختلفة

وشهد عام 2021 وتحديدا النصف الثاني من العام تألق كبير للاعبة خاصة بعد اكتسابها العديد من الخبرات من البطولات المختلفة ، ففي مايو الماضي استطاعت تحقيق فضية بطولة تونس الدولية للناشئات تحت 15 عام ، وبعد أقل من شهر توجت ببطولة سلوفينا المفتوحة لتنس الطاولة .

وكان الاتحاد الدولي لتنس الطولة قد وجه دعوة لهنا جودة لاعبة النادي الأهلي و منتخب مصر للمشاركة في معسكر بدولة سلوفينيا خلال الفترة من 9 وحتى 13 يونيو الجاري لتكون أصغر لاعبة متواجدة بالمعسكر.

 

أصغر لاعبة في البعثة المصرية بطوكيو

سافرت هنا جود صمن بعثة تنس الطاولة المشاركة في أولمبياد طوكيو التي أقيمت الصيف الماضي ، حيث ضم منتخب الطاولة سيدات ثلاث لاعبات أساسيات هم دينا مشرف ويسرا حلمي وفرح عبد العزيز وكانت اللاعبة هنا جودة احتياطي في حال إصابة أي لاعبة.

ووقتها علقت “هنا ” على اعلان اسمها ضمن البعثة المصرية في طوكيو قائلة فرحة كبيرة قوي ..أصغر لاعبة مصرية مشاركة في بعثة مصرللأولمبياد من بدايتها حتي الآن “.

وتابعت: “أول خطوة في طريق طويل لتحقيق حلمي باذن الله..ميدالية اوليمبية لمصر في تنس الطاولة.”

نهاية مثالية للعام

ومع اقتراب عام 2021 على الإنتهاء ، وعلى الرغم من سفر هنا مع بعثة تنس الطاولة في الأولمبياد الإ أنها واصلت المشاركة في البطولات لتحصل على ختام مثالي للعام.

ففي بداية شهر سبتمبر الماضي تألقت اللاعبة في منافسات بطولة إفريقيا للكبار واستطاعت التغلب على البطلة المصرية دينا مشرف بطلة إفريقيا البالغة من العمر 27 عاما، صاحبة الثلاث مشاركات الأولمبية ، في مباراة قبل النهائي بنتيجة 4-2 لتصعد لنهائي البطولة القارية .

وأصبحت “جودة” أصغر لاعبة في التاريخ تصعد لنهائي بطولة إفريقيا وهي في الثالثة عشر من عمرها،وخسرت هنا نهائي البطولة أمام زميلتها في النادي الأهلي مريم الهضيبي .

وقالت هنا بعد هذه البطولة : “الطريق لازال طويل جدا والرياضة مكسب والخسارة واهم حاجة يكون ده دافع ليا اني اطور واحسن من ادائي “.

ولكنها عادت من جديد لتتوج في نفس الشهر ببطولة لشبونة الدولية تحت 15 بالبرتغال ليشيد بها الاتحاد التنس الطاولة بعد هذا التألق قائلاعبر موقعه الرسمي قائلا :” أثبتت هنا جودة أنها لا يمكن المساس بها تماما وذلك بعد التتويج بلقب بطولة لشبونة بعد سلسلة من المباريات المثالية لتتوج باللقب.”

وعلقت هنا بعد الفوز بهذه البطولة قائلة :”لقد أحببت هذه البطولة. كانت الأجواء جيدة جدًا ، وقد تمت إدارة كل شيء بشكل جيد للغاية. ولكنني متعبة جدا ؛ شعرت أن اليومين الماضيين هما الأطول على الإطلاق حيث لعبت 12 مباراة. كانت جميع المباريات صعبة .

المعجزة هنا جودة ترتقى 653 مركزا فى التصنيف العالمى

قفزت البطلة الشابة هنا جودة 653 مركزا في التصنيف العالمي لتنس الطاولة لشهر سبتمبر حيث ارتقت للمركز 407 على مستوى العالم في تصنيف الكبار لتنال اشادات واسعة من جانب الاتحاد الدولي لتنس الطاولة بسبب التطور الكبير في مستوى اللاعبة الصاعدة كما تقدمت أيضا من المركز العاشر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للفتيات تحت 19 مما جعلها في وضع قوي للتأهل إلى بطولة العالم للشباب المقرر إقامتها في ديسمبر بالبرتغال.

وتعتبر هنا جودة أول مصرية وعربية وإفريقية تتصدر التصنيف العالمي لتنس الطاولة للناشئات حيث تمكنت من الحفاظ على مركزها طوال عام 2020 ووصفها الاتحاد الدولي بـ«بطلة العقد في أفريقيا كما أنها تمكنت من الفوز بمباريات كثيرة مع لاعبات اكبر منها بفارق كبير.

 

إقرأ ايضا: هنا جودة تحتفل بفضية بولندا الدولية لتنس الطاولة وتشكر مدربيها

إقرأ أيضا:هنا جودة تحقق المركز الثاني في بطولة بولندا الدولية لتنس الطاولة تحت 15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى