العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

أجيري يقود مونتيري المكسيكي إلى كأس العالم للأندية.. منافس محتمل للأهلي

توج فريق مونتيري المكسيكي، بلقب بطولة دوري أبطال الكونكاكاف، لأندية أمريكا الشمالية، وذلك عقب فوزه على مواطنه كلوب أمريكا بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت فجر اليوم الجمعة، على ملعب «Estadio BBVA Bancomer»، ليتأهل الفريق المكسيكي لمنافسات كأس العالم للأندية المقبلة التي ستقام في دولة الإمارات خلال شهر فبراير 2022.

سجل هدف المباراة اللاعب فونيس بعدما تلقى عرضية من ماكسيليميانو ميزا وأودعها في الشباك بسهولة، هدف انتظر تأكيد من تقنية الفيديو الذي أيد صحة الهدف.

ونجح خافيير أجيري مدرب مونتيري في التفوق على منافسه سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق كلوب أمريكا في المباراة النهائية.

وأصبح هذا اللقب هو الأول لمونتيري مع خافيير أجيري، والأول للمدرب المكسيكي منذ آخر لقب حققه رفقة الوحدة الإمارتي موسم 2016-2017 في مسيرته التدريبية.

وسيشارك فريق مونتيري المكسيكي، للمرة الخامسة في تاريخه ببطولة مونديال الأندية، بعد تواجده في نسخ أعوام: (2011،2012،2013،2019)، وكان أفضل إنجاز حققه هو المركز الثالث في نسخة عام 2019.

في المقابل خسر كلوب أمريكا لأول مرة في تاريخه نهائي البطولة القارية بعدما حققها في 7 مرات سابقا.

وأصبح فريق مونتيري هو خامس المتأهلين لمسابقة كأس العالم للأندية، بعد الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وينتظر العالم الشهر المقبل تحديد هوية بطلي آسيا وأمريكا الجنوبية، إذ يلتقي الهلال السعودي مع بوهانج الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا، وفي نهائي برازيلي خالص يلتقي فلامنجو مع بالميراس في نهائي كوبا ليبرتادوريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى