العاب فرديةالعاب مضربتنسحواراتحوارات ومقالاتىرئيسيةىنرشح لكم

محمد صفوت ل”تتويج” : شرفت بالمشاركة في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخ التنس المصري..وأدين بالفضل لوالدي

 

 

حافظ البطل المصري محمد صفوت على الصدارة العربية للاعبي التنس وذلك في تصنيف رابطة محترفي التنس الصادر هذا الأسبوع كما تقدم خمسة مراكز ليحتل المرتبة 180 عالميا والأول عربيا.

ويعتبر محمد صفوت اللاعب الأبرز على مستوى التنس العربي حيث يتقدم في التصنيف العالمي بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني عربيا التونسي مالك جزيري الذي يحتل المرتبة 301 عالميا.

شهد عام 2021 حدثاً تاريخياً للتنس المصري وهو الظهور الأول في الدورة الأولمبية بطوكيو بعد تأهل كل من محمد صفوت في منافسات الرجال ، وميار شريف في منافسات السيدات .

واستطاع البطل المصري محمد صفوت حجز بطاقة التأهل إلي أولمبياد طوكيو، بعد بطولة استثنائية قدمها في دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث حصد صفوت الميدالية الذهبية في منافسات البطولة بعد تغلبه على مواطنه المصري كريم مأمون في النهائي.

وفي حوار خاص ل” تتويج” مع محمد صفوت للحديث عن الخطة المقبلة والمشاركة في الأولمبياد.

في البداية حدثنا عن أقرب بطولة ستشارك فيها بعد تشالنجر فرنسا ؟
سأشارك في بطولة تشالنجر ايطاليا  بارجامو 80 نقطة التي تبدأ في الأول من نوفمبر الشهر المقبل .

كان هناك مشكلة مؤخرا في تأشيرة السفر الخاصة بك ولكن تم حل الأمر حدثنا عن ذلك وما هو سبب المشكلة ؟
كنت متواجدا في مصر ما يقارب من الشهرين بسبب التأخير في تجديد الفيزا لأوروبا ولا أعلم سبب التأخير حتى الآن لأنني خلال هذه السنة أمضيت نحو أربعة شهور في هذه المشكلة لأنني واجهت نفس العقبة في بداية العام ولكن عندما نشر والدي الأمر على الفيسبوك كانت هناك استجابة سريعة وتم حل المشكلة خلال 48 ساعة ولكنني لا أعلم سبباً للتأخير من البداية و أتمنى أن يكون هناك تساهل مع الرياضيين خاصة وأن هناك التزامات ومواعيد محددة للبطولات.
••ما هي خطتك الفترة المقبلة؟
أحاول هذه الفترة إنقاذ ما يمكن من السنة و المشاركة في ثلاث أو أربع بطولات والتحضير للعام القادم.

ما هو تقييمك لعام 2021 بالنسبة لمسيرة لمحمد صفوت ؟
بالنسبة لي النتائج لم تكن أفضل شيء ولكن بالتأكيد كل تجربة يكون لها فائدة وفي المقابل شاركت في الأولمبياد لذلك في المجمل هو عام جيد.

بمناسبة الحديث عن الأولمبياد كيف ترى مشاركتك في طوكيو في الظهور الأول للتنس المصري في الدورة الأولمبية ؟
كان شرف لي الظهور في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخ مصر ،وتم تكريمنا من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى مكالمةفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئتنا على التأهل ، كل ذلك كان دفعة كبيرة لنا وخطوة مهمة في مشواري .

لديك مسيرة كبيرة في رياضة التنس هل ترى أنك تحظى بالتقدير الكافي ؟

نحن نجتهد بأكبر قدر ورياضة التنس في مصر ليست شعبية مثل رياضات أخرى ولكن مؤخرا أصبح هناك بعض الاهتمام الإعلامي مع تواجد ميار شريف أيضا على الساحة ، وأتمنى أن يكون هناك اهتمام أكبر مع الناشئين والناشئات ليكون هناك أجيال مختلفة.

ماهي البطولة المفضلة بالنسبة لك ؟ وأيضا أصعب مباراة أو بطولة ؟

بطولة أستراليا المفتوحة من أكثر البطولات المحببة إلى قلبي وحققت بها العديد من النتائج الجيدة وتأهلت إلى الدور الرئيسي .

بالنسبة للأصعب فهي مبارياتي مع المنتخب المصري دائما يكون هناك ضغط نفسي كبير للظهور بشكل متميز لأنني ألعب باسم مصر لذلك أبذل كل الجهد للظهور بشكل متميز.

نعود للوراء قليلا ، لماذا اخترت رياضة التنس ودور الأسرة بالنسبة لك وتحديداً والدك دكتور صفوت الداعم الدائم لك ؟

أحببت التنس منذ الطفولة وكنت محظوظاً بنشأتي في أسرة رياضية، ووالدي له فضل كبير على مسيرتي في رياضة التنس فهو حريص على متابعة كل شيء يخصني وكان له الفضل الفترة الأخيرة في سفري مرة آخري خصوصا مع تعثر حصولي على تأشيرة السفر .

في النهاية ماهو طموحك في رياضة التنس ؟

طموحي هو الوصول لأفضل شيء أستطيع فعله على المستوى الرياضي والشخصي ، ونقل خبراتي إلى الجيل الصاعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى