العاب جماعيةحوارات ومقالاتسلةىرئيسية

البحيري لاعب سلة الاتحاد لـ”تتويج”: هذه أسباب رحيلي عن الأهلي

تتجه أنظار ومتابعي كرة السلة المصرية اليوم نحو صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، حيث تستضيف مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في كأس السوبر للرجال.

ويشارك الزمالك في هذه المباراة بصفته بطلاً لدوري السوبر، فيما يتواجد الاتحاد السكندري كونه بطلًا للكأس.

وتحدث حاتم البحيري لاعب رجال كرة السلة بالاتحاد السكندري لموقع “تتويج”؛ ليكشف عن رؤيته حول هذه المباراة المرتقبة، وعن أسباب رحيله المفاجئ عن الأهلي، وجاء نص الحوار كالتالي:

في البداية.. كيف ترى هذه المباراة؟

أرى أن البطولات التي تتمثل من مباراة واحدة، تكون أكثر صعوبة، وفي هذه الحالة يجب أن يكون الفريقان أكثر تركيزًا.

البعض يرى أن المباراة في متناول فريق الاتحاد خاصةً في وجود العديد من الاصابات في الزمالك؛ فكيف ترى ذلك ؟

أرى أنه لابد أن يكون طرفي المباراة أكثر حرصًا وتركيزًا، والذي يحالفه التوفيق سيتوج باللقب، بغض النظر عن المنافس الذي يلعب أمامه.

كيف استعد “زعيم الثغر” لهذه المباراة؟

استعدينا للمباراة بشكل جيد، ومنذ أن أنهينا المشاركة في البطولة العربية، ونحن نعاني من كثرة الإصابات بالفريق، لكن الحمد لله هؤلاء اللاعبين بدأوا يتعافوا منها، وبدأنا نستعيد مستوانا المعهود، وبإذن الله سنكون جاهزين للمباراة نفسياً وبدنياً، ونتوج بأول ألقابنا في الموسم الجديد.

الفترة الأخيرة، حصل انخفاض في أداء مستوى اللاعبين؛ فما أسباب حدوث ذلك؟

طبيعي بعد خسارة أي فريق لأحد البطولات، يقل مستواه قليلاً ويشعر لاعبي الفريق أنهم في راحه، وهذا ما شعرنا به بعد البطولة العربية، حيث كنا نستعد اليها بشكل كبير، وعندما خسرناها أثرت علينا كثيراً، والسبب في ذلك أننا فقدنا خمس لاعبين في هذه البطولة بسبب الإصابة.

رحلت عن الأهلي بشكل مفاجئ؛ فما أسباب رحيلك عن القلعة الحمراء؟

الأهلي نادِ كبير ويملك إدارة محترفة بدرجة كبيرة، وأشكرهم على الثلاث سنوات التي قضيتها معهم داخل النادي، ورحلت عن القلعة الحمراء لعدة أسباب، منها أنني لم استقر في القاهرة، ووقتها أخذت قراراً بالعمل في الإسكندرية، لذلك كنت أضطر للسفر يومياً إلى الإسكندرية لقضاء عملي، بالإضافة إلى أنني كنت على وشك الزواج.

حدثني عن دعم الحاج محمد مصيلحي رئيس النادي لفريق السلة قبل مباراة اليوم؟

الحاج محمد مصيلحي رجل عاشق لنادي الاتحاد، “ويستاهل إننا نفرحه النهاردة بأول بطولة”، وأظن أنه أكثر شخص يخاف على النادي، ودائماً ما يدعم الفرق سواء كان هذا الدعم ماديًا أو إداريًا أو نفسيًا، ودائماً ما يتحدث معنا، وعلاقته مع اللاعبين كعلاقة الأب لأبنائه، وهذا سببًا رئيسيًا في نجاح كرة السلة بنادي الاتحاد.

في النهاية.. ما هي طموحاتك مع الفريق؟

أتمنى أن تنتهي مباراة اليوم على خير وبعدها نعود لاستئناف مباريات دوري المرتبط، وأتمنى أن نسير على الطريق الصحيح في الفترة المقبلة ونتوج بلقب دوري السوبر، حتى نُسعد جماهير الإسكندرية، بعد أن أحزناهم في آخر بطولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى