العاب فرديةالعاب مضرب

تونس تستضيف كأس أمم إفريقيا للتنس بمشاركة مصر

تحتضن تونس من 08 و 14 نوفمبر الجاري كأس أمم أفريقيا للتنس أكابر وكبريات .

وستقام فعاليات “كان 2021”  للتنس على ملاعب الحي الوطني بالمنزه بعد أن كانت مبرمجة بنادي التنس بالمرسى بجهة الأحواز الشمالية للعاصمة تونس نظرا لتوقعات الأحوال الجوية المتقلبة المنتظرة الأسبوع القادم خلال الفترة الممتدة للمسابقة وقد وقع لهذا السبب تغيير مكانها مؤخرا نحو مركب المنزه الذي يضم 12 ملعبا للتنس وملعبا مركزيا تقام به التظاهرات الدولية إلى جانب حجرات الملابس وقاعة مكيفة لإستقبال الديبلوماسيين والوزراء. ومركز التنس هذا يعد الثاني على الصعيد الإفريقي.

وتشارك في هذه التظاهرة القارية الضخمة ست منتخبات ، فإلى جانب البلد المستضيف تونس نجد كل من الجزائر ومصر وليبيا ومورتنيا وبوركينا فاسو وجزر القمر وأثيوبيا وكينيا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي .

وسيمثل تونس في هذا الحدث الرياضي الهام العناصر القارة لمنتخب كأس ديفيس وهم “محمد عزيز دوغاز واسكندر المنصوري ومعز الشرقي ومحمد عزيز الواقع .”
ووسام عبد الرحمان الذي لم يسبق له خوض منافسات كأس ديفيس .
والسيدات هن “شيراز البشري وفردوس البحري وديانا شهودي ووئام بوبكر وفريال بن حسان .”
علما وأن شيراز البشري وفردوس البحري هما عنصران قاران بمنتخب كأس الفيد كاب .

هذا ويقود كامل المجموعة المدرب الوطني وليد الجلالي .

وسيتخلف عن الموعد مالك الجزيري لالتزاماته بخوض بطولات دولية خارج الوطن حيث شارك أول الأسبوع الجاري بدورة تشالنجير شارلوتسفيل للتنس ونجح في المرور إلى الدور الثاني من جدول تصفياتها بعد أن فاز على الأسترالي داين كيلي بنتيجة مجموعتين لواحدة وبواقع 6-1 و4-6 و 6-1 إلا أنه غادرها إثر ذلك بانهزامه أمام الإسباني إيناكي مونتيس دي لا توري رغم النتيجة المتقاربة 6-7 و5-7 .

كما ستتغيب أنس جابر عن المشاركة بسبب الإصابة ومنى بوزقرو بسبب تواجدها حاليا بأمريكا بسبب التزاماتها بدراساتها العليا وكذلك سارة ليزا أوبرتين المتواجدة بفرنسا الآن لعدة التزامات منها دراساتها العليا هي أيضا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى