العاب فرديةفيديوهاتمالتيميديامنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حفل تكريم نادي الزهور لكابتن محمد شعبان عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي للتايكوندو

محمد شعبان "ميدو"

كرم نادي الزهور، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، كابتن محمد شعبان “ميدو” رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة.

وأقام نادي الزهور حفل بهيج في القاعة الكبرى بفرع التجمع الخامس بحضور لفيف من رموز الرياضة.

حيث حضر حفل التكريم المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية،والنائب عمرو السنباطي رئيس نادي هليوبوليس.

 كما حضر الحفل عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة نادي الزهور مثل: المستشار إيهاب الشريطي نائب رئيس نادي الزهور، وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبد السلام، ومحمد مطيع، وشاهيناز عبد الوهاب، وياسر حفني، ومؤمن عادل، ونشوى النحاس.

وايضًا حضر الحفل عمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو وأعضاء الاتحاد، وقدامى لاعبي تايكوندو الزهور وقدامى لاعبي المنتخب المصري للتايكوندو.

فيلم تسجيلي عن محمد شعبان

وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن ابن نادي الزهور محمد شعبان الشهير بميدووالذي بدأ ممارسة التايكوندو في الزهور ثم انضم للمنتخب المصري للتايكوندو وخاض العديد من البطولات الدولية قبل أن يتجه للإدارة الرياضية عام 2012 بعد نجاحه في انتخابات الاتحاد المصري للتايكوندو وذلك بدعم وتشجيع من الراحل اللواء أحمد فولي.

اشرافه على المنتخب المصري للتايكوندو

تولى شعبان مهمة الاشراف على المنتخب المصري وإعداده لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 وفي عهده حقق التايكوندو المصري طفرة كبيرة حيث استطاع غالبية لاعبي المنتخب المصري التواجد ضمن أفضل 10 في التصنيف الدولي.

في فبراير 2015 استطاع شعبان ضم الأسباني روسندو ليقود المنتخب المصري والذي كانت له بصمة كبيرة مع الفريق حيث استطاعت مصر خلال أربعة أشهر من قيادته للفريق الحصول على أول ميدالية في بطولات الجائزة الكبرى.

حقق المنتخب المصري تحت اشرافه 200 ميدالية منهم 73 ذهبية و60 فضية و 67 برونزية، واهمهم الميدالية البرونزية التي أحرزتها هداية ملاك في أولمبياد ريو 2016.

ونجح شعبان مع المنتخب بادارته المحترفة حيث قام بتكوين مؤسسة احترافية لإدارة الفرق المصرية داخل الاتحاد وأقام نظام يكون فيه اللاعب هو أساس المنظومة والكل يعمل من أجله.

نشاطه داخل الاتحاد الدولي للتايكوندو

ومن ناحية أخرى بدأ شعبان الدخول في أروقة الاتحاد الدولي للعبة بدعم الفولي في البداية.

سنة 2015 عين شعبان نائبا لرئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للتايكوندو وكان أول عربي وأفريقي في هذا المنصب.

واستطاع شعبان خلال فترة وجيزة الفوز بثقة الاتحاد الدولي وبالأخص رئيسه، فتم تعيين شعبان رئيسا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي في 4 سبتمبر 2017 وجدد له دورة جديدة ليصبح أول مصري يدير مسابقة في الأولمبياد حيث كان رئيس منافسات التايكوندو في اولمبياد طوكيو 2020.

بصمة شعبان ظهرت في كل مسابقات التايكوندو من الاجتماع الفني و كل تفاصيل المنافسات، حتى الشكل الجميل الذي اصبح يميز ملعب التايكوندو. 

بفضل افكاره المتجددة، أصبح التايكوندو اكثر متعة واثارة وجذب للجمهور، كما أن دخول التكنولوجيا في اللعبة زاد من سرعتها وجمالها.

وفوز شعبان بانتخابات الاتحاد الدولي أثلج صدور أسرة التايكوندو حيث يعتبر شعبان امتداد للراحل اللواء أحمد فولي الذي كان يشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

تكريم محمد شعبان

اقرأ ايضا

نادي الزهور يكرم محمد شعبان بمناسبة انتخابه عضوًا بالاتحاد الدولي للتايكوندو

المصري محمد شعبان عضوا بالاتحاد الدولي للتايكوندو

محمد شعبان رئيسًا لمنافسات التايكوندو بأولمبياد طوكيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى