العاب فرديةالعاب مضرب

البطلان التونسيان عزيز دوغاز واسكندر المنصوري يبلغان نهائي كأس أمم افريقيا للتنس رجال و سيدات “كان 2021” 

حقق البطلان التونسيان عزيز دوغاز و اسكندر المنصوري التأهل إلى الدور النهائي لكأس أمم افريقيا للتنس رجال و سيدات “كان 2021” في نسختها السادسة عشر التي تحتضنها ملاعب الحي الوطني بالمنزه بتونس خلال الفترة الممتدة من 8 إلى غاية 14 نوفمبر .

هذا وتمكن عزيز دغاز من بلوغ المباراة النهائية بعد فوزه على مواطنه محمد عزيز الوقاع في الدور النصف النهائي بنتيجة مجموعتين دون رد وبواقع 6-3 و 6-2 .

وفي المقابل ضمن اسكندر المنصوري ترشحه إثر انسحاب نظيره الكيني إسماعيل تشانغوا روا مزاي بعد أن كانت النتيجة في المجموعة الثانية تشير إلى تقدم صاحب الأرض بشوط لصفر ، علما وأن المجموعة الأولى قد حسمها المنصوري أيضا لصالحه بست أشواط مقابل 3 أشواط .

وسيشهد نهائي مسابقة فردي الرجال مقابلة كلاسيكية حامية الوطيس بين لاعبين تعودا على مواجهة بعض في الدورات الدولية المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر التي تستضيفها تونس على مدار السنة .

من جهة أخرى سيعرف نهائي مسابقة زوجي الرجال لقاءً يجمع بين الثنائي التونسي المكون من اسكندر المنصوري ومحمد عزيز الوقاع والنظير المخضرم المتكون من التونسي وسام عبد الرحمان والجزائري محمد أمين عيسى خليفة .

حيث تمكن اسكندر المنصوري و ومواطنه محمد عزيز الوقاع من ادراك المباراة النهائية بعد انتصارهما في النصف النهائي على الثنائي المصري المتكون من عمر عصراوي و شريف مخلوف بمجموعتين دون رد وبتفاصيل 7-6 و 6-1 .

في حين ضمن الثنائي المخضرم المتكون من التونسي وسام عبد الرحمان و الجزائري محمد أمين عيسى خليفة ترشحه بعد الانتصار على الثنائي المخضرم المتكون من الليبي أحمد مهان و البوركيني بونكونغو جبريل بمجموعتين دون رد تفاصيلها (7-5 و 6-4).

وجدير بالذكر أن فعاليات هذا الحدث الرياضي القاري سجّلت مشاركة 12 بلدا وهي : مصر والجزائر وبوركينا فاسو وجزر القمر وإثيوبيا وكينيا ومالي والكونغو الديمقراطية وليبيا وموريتانيا وزيمبابوي وتونس البلد المنظم ، مع تسجيل غياب بعض المنتخبات الأخرى على غرار المغرب .

ويمثل تونس في هذه الكأس كل من :
محمد عزيز دوقاز وإسكندر المنصوري ومعز الشرقي ومحمد عزيز الواقع ووسام عبد الرحمن في قائمة الرجال .
وشيراز بشري وفردوس البحري وفريال بن حسن ودينا الشهودي ووئام بوبكر بقائمة السيدات .
وذلك بقيادة المدرب الوطني وليد الجلالي.

ويمثل المنتخب المصري رجال كل من : عمرو العسراوي وشريف مخلوف وكريم الفقي
بقيادة المدرب القدير الكابتن عمرو غنيم .
بينما تمثل المنتخب المصري فريق السيدات كل من : ساندرا سمير ولميس الحسين وياسمين مصطفى
بقيادة المدربة الكبيرة الكابتن يمني فريد حشيش .

وغاب عن منتخب تونس النجمان مالك الجزيري وأنس جابر
مثلما غاب نجما التنس المصري محمد صفوت وميار شريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى