العاب جماعيةبارالمبيكرة قدم

الشباب والرياضة تعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل مشاركة منتخب مصر ذات الساق الواحدة في أمم أفريقيا بتنزانيا

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ،مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل مشاركة منتخب مصر ذات الساق الواحدة في أمم أفريقيا بالعاصمة التنزانية دار السلام والمؤهلة لكأس العالم في تركيا 2022 ،وذلك بعد معسكر إعداد الفريق بالمركز الأولمبي بالمعادي.

حضر المؤتمر ، النائبة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ،الدكتور محمد صبحي حسانين رئيس لجنة البطل البارالمبي ونائب رئيس الإتحاد المصري للجامعات ، أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة ، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ،الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير ،خالد بدر ممثل نادي بيراميدز ،محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة شركة الشبه الراعي الرسمي للمنتخب، ومحمد جاد رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال مسوق الفريق وعضو لجنة المبتورين باللجنة البارالمبية المصرية ،سارة سمير المدير التنفيذي لمؤسسة سمير وعلي ،محمد المندوه وأكرم السقا من شركة الملابس ،ونجم منتخب مصر والنادي الأهلي الكابتن مصطفي يونس ،ولفيف من أعضاء اللجنة البارالمبية وقيادات وزارة الشباب والرياضة والإعلاميين ورؤساء الاتحادات الرياضية.

وأقيم المؤتمر بتنظيم شركة جي جلوبال المسوق الرسمي واحد رعاة منتخب الساق الواحدة وتحت رعاية شركة الشبة المصرية برئاسة الأستاذ محمد عادل حسني ومكتبات سمير وعلي، رعاة الفريق.

برنامج المؤتمر

وافتتحت فعاليات المؤتمر في تمام الثامنة مساء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم بعد ذلك تم عرض فيديو تعريفي عن اللعبة الزي الرسمي للمنتخب المصري.

تخلل المؤتمر ، عرض فيديو تعريفي حول منتخب مصر ذات الساق الواحدة لكرة القدم والذي يشارك البطولة بقائمة تضم 12 لاعباً من بينهم 11 لاعباً من صفوف نادي بيراميدز الذي أعلن في وقت سابق عن تكوين أول فريق لأصحاب الساق الواحدة في الكرة المصرية، بالإضافة إلى لاعب آخر محترف في الخارج ، بالإضافة إلي استعراض زي المنتخب الرسمي بالبطولة.

قال وزير الشباب والرياضة: “نثني علي قدراتكم والإصرار عالي المستوي ونتابع خطوات المنتخب جيداً ، ووفق توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون الرياضة للجميع وبمختلف الفئات ، ودورنا كوزارة العمل علي ريادة اعمال ، وتنمية القطاع الخاص وإشراكه معنا ، كل الشكر والتقدير لوسائل الإعلام والرعاة”.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي:”نقوم برعاية المنتخبات في مختلف الألعاب الفردية والجماعية علي كافة المستويات الصحية والتعليمية والمادية ،مشيراً إلي مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وكان أول نتائجه تحقيق بعثة مصر للمصارعة الحرة والرومانية والنسائية للناشئين والناشئات 16 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهب و6 فضة و4 برونز، في إنجاز جديد يضاف إلى سجل الرياضة المصرية في المحافل الدولية خلال بطولة البحر الأبيض المتوسط باليونان”.

واستكمل الوزير :”نسعي لنشر رياضة الساق الواحدة أكثر وأكثر مع الإهتمام الكبير والمشترك بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية ووسائل الإعلام المختلفة وكافة الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بدمج هذه الفئة ،وندعو كافة الأندية لتكوين فرق وتحذو مثل حذو نادي بيراميدز في ذلك وتكوينه أول فريق لذات الساق الواحدة في كرة القدم ، والوزارة بصدد إقامة المشروع القومي للموهبة الحركية”.

كما عبرت الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية عن فخرها بمنتخب الساق الواحدة مؤكدة أنهم أبطال لم يستسلموا للظروف وشددت على استمرار دعم اللجنة البارالمبية لهذا الفريق. وقامت “خطاب” بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه للمنتخبات البارالمبية وأيضاوزير الشباب والرياضة على دعمه للجنة البارالمبية بشكل خاص كما قدمت التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد ميلاده.

بينما كشف محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة الشبة المصرية وراعي الفريق عن وعود المنتخب له بتحقيق كأس البطولة الإفريقية والمنافسة على اللقب وليس فقط التأهل إلى كأس العالم.

وقال محمد جاد رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال وموقع تتويج نيوز والمسوق لفريق الساق الواحدة وأيضا عضو لجنة كرة القدم للمبتورين أننا بذلنا مجهود كبير من الوصول إلى هذه المرحلة بداية من تشكيل لجنة خاصة لمنتخب المبتورين داخل اللجنة البارالمبية المصرية وتأسيس منتخب مصري وطني من أجل التأهل للبطولة العالمية، كما أكد أن منتخب مصر لديه فرصة كبيرة للتأهل إلى كأس العالم.

وتحدثت سارة سمير المدير التنفيذي لمكتبة سمير وعلي وأحد رعاة الفريق ، عن خطوة رعاية لهذا المنتخب وأنها لم تفكر كثيرا من أجل رعاية هذا الفريق فهي تتمنى أن يكون هناك دور أكبر لرجال الأعمال والتجار للمساهمة في الرياضة وأكدت أنها دائما تفضل أن تفكر خارج الصندوق ومنتخب الساق الواحدة هو خير مثال لذلك.

وفي ختام المؤتمر قدمت الدكتورة حياة خطاب درع خاص للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على هامش المؤتمر وأيضا محمد عادل حسني رئيس شركة الشبة المصرية وسارة سمير المدير التنفيذي لمؤسسة سمير وعلي وخالد عبد الحفيظ المدير الإداري لمنتخب مصر.

وكان منتخب الساق الواحدة قد دخل في معسكر مغلق بداية من الأول من نوفمبر الجاري ويستمر حتى 22 من نفس الشهر وذلك استعدادا لمنافسات بطولة الأمم الإفريقية بتنزانيا والمؤهلة إلى كأس العالم2022 بتركيا.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري خاض معسكر مغلق بالمركز الأولمبي بالمعادي خلال الفترة من ٧ اكتوبر إلى ١١ اكتوبر ٢٠٢١، ضمن خطة الاعداد.

وضم المعسكر 25 لاعبا سيتم تصفيتهم لأختيار اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة الأفريقية ، ويضم الفريق بين صفوفه الثلاثة لاعبين المؤسسين لهذه الرياضة في مصر وهم: محمود عبد الحفيظ قائد الفريق والمحترف بتركيا، وسيف سلامة قائد نادي بيراميدز ومصطفى عبدالله مهاجم بيراميدز

وتقام بطولة أمم أفريقيا بتنزانيا بمشاركة 16 دولة أفريقية، وهم أنجولا حامل اللقب ونيجيريا وصيف البطل، وليبيريا حامل البرونزية، وتنزانيا البلد المضيف، إضافة إلى الكاميرون وسيراليون وكينيا وغينيا وغانا والمغرب وأثيوبيا وأوغندا وزنجبار وجامبيا وتوجو ورواندا بالإضافة إلى المنتخب المصري.

وكانت القرعة قد اوقعت المنتخب المصري في المجموعة الرابعة مع منتخبات غانا ونيجريا، بينما ضمت المجموعة الأولى تنزانيا وسيراليون وأوغندا والمغرب ، والمجموعة الثانية ضمت ليبيريا والكاميرون وجامبيا وأثيوبيا والمجموعة الثالثة أنجولا وكينيا ورواندا وزانزيبار.

 

 

اقرا ايضا..

سارة سمير تدعم منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى