العاب جماعيةحواراتسلةىرئيسية

“تتويج نيوز” يكشف “السر” وراء تأخر إعلان اتحاد السلة عن مدرب المنتخب الجديد

ينتظر عشاق ومتابعي كرة السلة المصرية في الفترة الحالية، الإعلان الرسمي عن مدرب منتخب مصر للرجال.

واقترب الأمريكي ويليام فويجت من تدريب المنتخب الوطني الأول لرجال كرة السلة، خلفاً لأحمد مرعي الذي اعتذر عن استكمال مهمته التدريبية مع الفراعنة.

ورغم اقترب المدرب الأمريكي من تدريب الفراعنة، إلا أنه تأخر الاعلان الرسمي من قبل الاتحاد المصري لكرة السلة.

وكشف الأمريكي فويجت عن السر وراء تأخر إعلان اتحاد السلة عن التعاقد معه لتدريب المنتخب الوطني.

وقال فويجت في تصريحات خاصة ل تتويج: “مازلت ألم أوقع العقود الرسمية، لتدريب المنتخب المصري لكرة السلة.”

وأضاف: “أعتقد أن السر وراء تأخر الإعلان عن تدريبي للفراعنة، هو أن الاتحاد المصري ينتظر الموافقة والتأكيد من وزير الشباب والرياضة.”

واعتذر أحمد مرعي عن استكمال مهمته التدريبية مع المنتخب الوطني في أكتوبر الماضي، وطالب الاتحاد المصري للسلة بالبحث عن مدير فني جديد بدلاً منه.

من هو ويليام فويجت ؟

هو أحد أبرز المدربين في قارة إفريقيا وتحديداً في العقد الماضي، حيث بدأ مسيرته التدريبية كمدرب مساعد لفريق جامعة تكساس الأمريكية عام 2003، قبل أن يرحل لتدريب أحد الفرق النرويجية واستمر معهم لمدة ثلاث مواسم.

في عام 2014، عمل كمدرباً مساعداً لفريق شنغهاي الصيني، قبل أن يرحل لتدريب المنتخب النيجيري الذي توج معهم ببطولة الأفروباسكت للمرة الأولى في تاريخهم، والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

في 2017، انتقل لتدريب المنتخب الأنجولي، وقادهم للمشاركة في كأس العالم بالصين 2019، ليرحل بعدها لتدريب فريق تليكوم باسكتس بون الألماني.

جدير بالذكر أن منتخب مصر للرجال قد احتل المركز ال 11، في بطولة الأفروباسكت الأخيرة التي أقيمت برواندا في أغسطس الماضي، والتي توج من خلالها المنتخب التونسي باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

 

إقرأ أيضاً: بعد اقترابه من تدريب منتخب السلة .. ويليام فويجت ل تتويج : المفاوضات بدأت منذ شهر .. وأتمنى أن تنتهي الأمور قريباً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى