العاب فرديةمنازلات

مرزوق محمد رئيسا لاتحاد الجودو

أسفرت انتخابات اتحاد الجودو، عن فوز مرزوق محمد بمقعد الرئاسة بعد حصوله على ٢١ صوتا مقابل 20 صوت لمنافسه مطيع فخر الدين.

وأقيمت الجمعية العمومية اليوم الخميس، في مقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر.

واكتمل النصاب القانوني للاجتماع بحضور 41 هيئة من أصل 43 هيئة لها حق الحضور والتصويت.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الإدارة الجديد أول اجتماعاته الأسبوع المقبل، بعد تسلم الاتحاد بشكل رسمي في حضور لجنة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

وكان أحمد صابر، المرشح على رئاسة اتحاد الجودو، أعلن اعتذاره عن عدم الاستمرار في الماراثون الانتخابي، وذلك قبل 48 ساعة من موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد والمقرر لها يوم الخميس المقبل، بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر.

وقال أحمد صابر إنه قرر عدم الاستمرار في الماراثون الانتخابي، معلنا تأييده لقائمة مرزوق محمد.

ووعد مرزوق بالعمل على حل المشاكل والأزمات التي تواجه جميع الأندية، وتقديم يد العون للجميع من أجل النهوض بصالح اللعبة والمنتخبات الوطنية.

وأعلن مرزوق أن هدفه الأساسي هو دفع الأندية للاهتمام برياضة الجودو، وفتح الباب أمام اكتشاف المواهب من أجل خلق جيل من الأبطال يستطيعون حمل راية المنتخب لسنوات مقبلة.

وقال إن الجمعية العمومية للاتحاد هي صاحب الحق الوحيد في اختيار مجلس إدارة جديد يتولى المهمة حتى أولمبياد باريس 2024.

وأكد أن أعضاء الجمعية العمومية على درجة كبيرة من الوعي، ويمكنهم التمييز بين من يريد مصلحة اللعبة والاتحاد واللاعبين ومن يريد المناصب لأهداف أخرى.

وتابع: “أثق في اختيارات الجمعية العمومية، وأثق في قدرتها على اختيار الأنسب والأصلح للاتحاد واللعبة”.

وأعلن مرزوق في وقت سابق عن عدد المحاور ضمن برنامجه الانتخابي، أبرزها توفير مصادر تمويل إضافية من خلال البحث عن رعاة، بالإضافة إلى الاهتمام بتنمية قدرات المدربين باعتبارهم أحد العناصر الأساسية والضرورية للنهوض بالجودو.

وتضمن برنامج مرزوق الانتخابي أيضا، العمل على استضافة العديد من البطولات الدولية، بما يضمن توفير مستويات احتكاك قوية للاعبي المنتخب وأيضا إنعاش خزينة الاتحاد.

وأشار مرزوق أيضا، إلى أن النهوض بمستوى المنتخبات وتحقيق البطولات والميداليات في جميع المراحل العمرية سيكون هدف أساسي خلال فترة تواجده بالاتحاد.

كما تحدث مرزوق عن ضرورة تحقيق انتشار واسع في ممارسة رياضة الجودو على مستوى جميع المحافظات، من أجل خلق أجيال مميزة من اللاعبين يمكنها تمثيل المنتخبات لسنوات مقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى