العاب جماعيةيد

بعد عودته من الاعتزال .. تعرف على أبرز محطات أحمد الأحمر مع المنتخبات والأندية

فاجئ أحمد الأحمر نجم الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك، الجميع صباح اليوم الخميس، بالتراجع عن قرار الاعتزال الدولي، استعدادًا للمشاركة برفقة المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية القادمة، والمقرر إقامتها بالمغرب في يناير من العام المقبل.

وتعتبر عودة الأحمر عن قرار الأعتزال الدولي بمثابة أعادة للقوة الضاربة للمنتخب الوطني في البطولة الأفريقية القادمة نظراً لما يتميز به الأحمر من مهارات وخبرات اكتسبها بمشاركاته العديدة مع الأندية والمنتخبات في مختلف المحافل الدولية والقارية.

وفي السطور التالية تستعرض “تتويج نيوز” أبرز ما قدمه الأبيض الذهبي الأحمر الناري مع المنتخبات والاندية:

قاد الأحمر فريق الزمالك لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا 5 مرات ولقب السوبر الإفريقي 6 مرات و 4 ألقاب لبطولة إفريقيا أبطال الكئوس ولقب كأس أبطال الدوري وذلك ضمن 20 لقباً قارياً حققها الأحمر خلال مسيرته جعلته ملكاً متوجاً بلقب أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات القارية في العالم في مختلف الرياضات , بالإضافة إلي 14 بطولة محلية بواقع 6 ألقاب دوري و 5 بطولات كأس مصر و 3 مرات كأس السوبر المصري.

كما حقق الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا مرة أخري بقميص الإفريقي التونسي ولقب دوري أبطال آسيا 4 مرات بواقع مرتين مع الجيش القطري و مرة مع أهلي جدة ومرة مع السد اللبناني.

وخلال مسيرته الاحترافية في فريق فلينسبورج نجح الأحمر في تحقيق لقب كأس ألمانيا مرة واحدة.

وعلي صعيد المنتخبات قاد الأحمر منتخب الفراعنة للفوز بلقب أمم إفريقيا 4 مرات و دورة الألعاب الإفريقية 3 مرات و دورة الألعاب العربية مرتين و دورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة.

كما قاد الأسطورة أحمد الأحمر المنتخب الوطني إلى إحتلال المركز الرابع في أولمبياد طوكيو، بعد الخسارة أمام إسبانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة.

وأحرز في تلك البطولة 36 هدفاً من 49 تصويبة على المرمى بنسبة تصل إلى 73٪، جعله ثامن هدافي أولمبياد طوكيو.

ال 36 هدفاً جعله ينفرد بصدارة هدافي اللاعبين المصريين في الدورات الأولمبية الصيفية برصيد 105 هدف.

كما قاد الفراعنة في آخر مناسبة في بطولة  العالم التي أقيمت في مصر والتي حصد المنتخب فيها المركز السابع بعد الخسارة من الدنمارك برميات الترجيح في الدور ربع النهائي.

ويستعد المنتخب الوطني لكرة اليد حاليًا للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بالمغرب، والذي يأمل من خلالها الحفاظ على لقب البطولة.

ووافقت لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، على مشاركة المنتخب الوطني للرجال، في دورة ودية دولية بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 15 إلى 21 ديسمبر المقبل، وذلك ضمن برنامج المنتخب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في المغرب من 13 إلى 24 يناير 2022.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى