العاب جماعيةالعاب مضرب

مصنع الطائرات بطل إفريقيا للهوكي.. فريق ولد بطلا من رحم الصعوبات

نجح فريق مصنع الطائرات بقيادة مديره الفني مصطفى محمد في كتابة التاريخ بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا لأندية الهوكي رقم 32 والتي استضافتها العاصمة الغانية “أكرا” خلال الفترة من 24 وحتى 30 نوفمبر الماضي، عقب فوزه على نظيره الزمالك بنتيجة 7 – 2.

وقدم فريق مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع مستوى مميز خلال البطولة لاسيما أنها المشاركة الإفريقية الأولى له على صعيد البطولات القارية ونجح فيها في معانقة المجد وتحقيق اللقب الغالي.

كيفية مشاركة فريق الطائرات ببطولة إفريقيا للهوكي

شارك الفريق في بطولة إفريقيا للهوكي عقب حصوله على المركز الثاني في بطولة الدوري العام المصري ليضمن المشاركة في البطولة الإفريقية رفقة فريق الشرقية الرياضي بالزقازيق ولكن الأخير تم منعه في البطولة بعد عقوبات من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة.

فريق مصنع الطائرات للهوكي
فريق مصنع الطائرات للهوكي

استعدادات فريق الطائرات لبطولة إفريقي للهوكي

استعد الفريق من خلال مباريات بطولة الدوري العام وبطولة منطقة القاهرة بالرغم من ضيق الوقت حيث أن الاتحاد الإفريقي قد حدد موعدها في وقت متأخر مما وضعنا في بعض الإرتباك بسبب ضرورة حصولنا على الموافقات الخاصة بمشاركتنا في البطولة القارية، واستطعنا التتويج بالبطولة بالرغم من مشاركتنا الأولى في الحدث الأهم على صعيد اللعبة بالمستوى الإفريقي.

فريق مصنع الطائرات للهوكي
فريق مصنع الطائرات للهوكي

فريق الطائرات ومشوار التتويج بالبطولة الافريقية للهوكي

بدأ الفريق مشواره في دور المجموعات وحقق الفوز على جي ار إيه بطل غانا وفاز بنتيجة 2 – 1، وأعقب ذلك الفوز على فريق الزمالك بنتيجة 4 – 1، ثم الفوز على فريق ويزلاندو الكيني بنتيجة 4 – 2 ليعتلي الفريق صدارة المجموعة.

ثم استطاع الفريق تخطي عقبة نادي إيسترن كومباني في نصف النهائي وفاز بنتيجة 3 – 2، قبل أن يفوز على الزمالك مرة أخرى بنتيجة 7 – 2.

فريق مصنع الطائرات للهوكي
فريق مصنع الطائرات للهوكي

قائمة فريق الطائرات في بطولة إفريقيا للهوكي

وضمت قائمة الفريق 18 لاعبًا وهم: “إسلام حاسم مجاهد – محمد رجب إسماعيل – إسلام طارق محمد – حسن معوض حسن – محمد عصام حامد – عبد الرحمن زكي محمد – محمد رمضان مرسي – محمد حمدي كمال – محمد مصطفى محمد – محمد رجب محمود – باسم أحمد مختار – محمود صلاح محمد – مصطفى رجب إسماعيل – عبد الله أنور محمد – محمد نصر محمد – محمد جاد الكريم هندي – محمد مصطفى سيد – أحمد فهمي عواد”.

ويضم الجهاز الفني لفريق الطائرات كلًا من: “مصطفى محمد مدير فني، محمد الدش مدرب عام، خالد زكي مدرب حراس مرمى، محمد جمال طبيب الفريق، محمد درويش المدير الإداري للفريق.

وترأس البعثة اللواء ياسر عدلي رئيس مجلس إدارة نادي مصنع الطائرات، فيما كان العميد هاني حسين مدير العلاقات العامة بالمصنع كمديرًا للبعثة.

الجهاز الفني لفريق الطائرات للهوكي
الجهاز الفني لفريق الطائرات للهوكي

الجدير بالذكر، أن نادي الشرقية الرياضي هو البطل التاريخي للبطولة برصيد 25 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى