العاب جماعيةالعاب فرديةبارالمبيىرئيسيةىنرشح لكم

وزير الرياضة لـ تتويج نيوز: الرئيس السيسي أوصى بالخير كله لأبطالنا.. وطلباتهم أوامر

حالة من السعادة سيطرت على كل المصريين بعد التوصيات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن أطفال مصر من ذوي الهمم فى مؤتمر ” قادرون باختلاف ” الذي نظمته وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بمركز المنارة.. السعادة لم تكن في إطلاق التوصيات فقط بل في الحفاوة والتكريم الكبير من الرئيس لكل أطفال قادرون باختلاف وتحقيق أحلامهم وأمنياتهم على الفور.
من جانبه .. وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسى على تكريم واحتواء أبناء مصر من ذوى وزيادة التشريعات الخاصة بهم لممارسهم كافة حقوقهم والحصول على أوجه الدعم الكاملة ودمجهم فى كل مناحى الحياة وهو الأمر الذى رسم الفرحة والسعادة والابتسامة على وجوه هولاء الأطفال الذين يعتبرون ” البركة ” كما يطلق عليهم الرئيس السيسي بالإضافة الى أسرهم.
ولهذا الاطار .. قررت وزارة الشباب والرياضة التوسع فى كافة الخدمات المقدمة لأبناء مصر من ذوى الهمم فى الأندية ومراكز الشباب بمختلف المحافظات والعمل على زيادة الأنشطة المخصصة لهم وتوسيعها لتشمل مجالات أكبر والعمل على دمجهم فى كافة الأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية المختلفة .
وأوضح وزير الرياضة فى تصريحاته لتتويج نيوز أنه وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى بشأن أنشطة ذوى الهمم والتى تحمل كل الخير لأبنائنا فى المرحلة المقبلة سنعمل سريعا وفقا لتلك التوجيهات على توفيرها فى كل المحافظات وتذليل كافة العقبات أمام الابطال والدعم الكامل لهم فى البطولات المحلية والقارية التى يشاركون فيها وتوفير كل سبل الراحة لهم .
وأشار وزير الرياضة الىأن الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية فى افتتاح 12 مركز كمرحلة أولى من اجمالى 60 مركز خلال 3 سنوات بالاضافة الى دورى مراكز الشباب للصم الذى يشارك فى 10 الاف شاب مصرى ودورى كرة السلة للصم بنات وتشارك فيه 4 الاف فتاة و 500 مشارك من ذوى الهمم فى قطار الشباب بالاضافة الى مسابقة أنا قادر بشكل مختلف التى يشارك فيها 1500 مشارك سنويا .
وأوضح الوزير الى ان الوزارة حريصة على دعم الرياضة واللياقة البدنية لأبنائنا من ذوى الهمم وتنمية المهارات والتعليم غير النظامى و التنمية الثقافية والابداع الفنى ودعم ريادة الأعمال وبناء القدرات من أجل ضمان تحقيق الدمج المجتمعى والتمكين المتكامل للشباب ذوى الاعاقة بما يعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وذلك من خلال العديد من البرامج المختلفة التى تنظمها وتنفذها الوزارة على مدار العام .
كما اوضح وزير الشباب والرياضة أنه تم تأسيس مكتب ذوى القدرات والهمم بالوزارة وتشكيل رابطة شباب يدير شباب لذوى الهمم بالاضافة الى توقيع شراكات محلية ودولية لتنفيذ ودعم برامج وأنشطة ذوى الهمم .. كما أشار الى أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالى والجامعات لتنفيذ برامج لربط خريجى كليات علوم ذوى الاعاقة والتأهيل مع خريجى كليات التربية الريا ضية المتخصصين لتطوير قدرات ذوى الهمم .
وتابع الوزير : الوزارة حاليا تعمل على العديد من البرامج لزيادة أنشطة ذوى الهمم ولكن تعمل أيضا على زيادة وعى المجتمع بحقوق الأشخاص ذوى الاعاقة بالاضافة الى اعداد قاعدة موحدة ومحدثة عن الأشخاص ذوى الاعاقة وحصر ووضع خطط اكثر فاعلية لضمان حقوقهم وتحسين أوضاعهم وتعزيز المشاركة السياسية لهم وحقهم فى العمل الملائم ولهذا نجحت الوزارة فى تظير قواعد بيانات المستفيدين من البرامج والأنشطة المقدمة لذوى الهمم وتمثيلهم فى برلمان الشباب الطلائع وبرامج التنشئه السياسية والوطنية والمشاركة بفعالية فى القوافل التعليمية بمراكز الشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى