العاب جماعيةسلة

5 مارس.. انطلاق دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة “BAL” اليوم أن الموسم الثاني من البطولة سيبدأ يوم السبت الموافق 5 مارس 2022 في داكار بالسنغال وسيشمل محطات في القاهرة بمصر وكيجالي برواندا.

وسيضم الدوري الإفريقي لكرة السلة “BAL” مجددًا أفضل 12 فريقًا من 12 دولة إفريقية وسيتوسع إلى ما مجموعه 38 مباراة تقام في ثلاث مدن على مدار ثلاثة أشهر في عام 2022. سيشمل الموسم الثاني لدوري إفريقيا لكرة السلة “BAL” خمسة عشر مباراة في داكار أرينا في داكار في الفترة من 5 إلى 15 مارس، ومثلهم في في مجمع حسن مصطفى الرياضي في القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 19 أبريل، وثماني مباريات فاصلة ونهائيات في ملعب كيجالي أرينا في كيجالي في الفترة من 21 إلى 28 مايو.

يمكن للمشجعين تسجيل رغبتهم في الحصول التذاكر والتعرف على مزيد من المعلومات من خلال زيارة موقعtheBAL.com، وسيتم طرح التذاكر للبيع في أوائل عام 2022. وصدر هذا الإعلان اليوم في مجمع حسن مصطفى الرياضي الداخلي بمعرفة رئيس دوري أفريقيا لكرة السلة BAL أمادو جالو فال و أنيبال ماناف رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة بأفريقيا FIBA ودوري أفريقيا لكرة السلة BAL بحضور الزمالك (مصر) بطل الدوري BAL.

وقد صرح فال: “بعد التدشين الناجح والتاريخي في الربيع الماضي، يسعدنا أن نترك بصمتنا في الموسم الثاني من الدوري BAL”. “من خلال تنسيق المنافسة الموسعة، سنجلب المزيد من الألعاب إلى المزيد من البلدان في جميع أنحاء القارة مما يسمح للجماهير الجديدة والعائدة تجربة الإثارة في هذا الدوري العالمي عن قرب وبشكل شخصي.”

قال ماناف: “بعد هذا الموسم الأول التاريخي الذي لا يُنسى، نتطلع إلى عودة دوري أفريقيا لكرة السلة BAL في العام المقبل في شهر مارس”.

“حيث سيكون هذا الموسم بلا شك أكثر إثارة بسبب زيادة عدد المباريات وكذلك المدن المضيفة الإضافية – لا سيما هنا في القاهرة حيث ستقام أيضًا بطولة الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA كأس الإنتركونتيننتال لكرة السلة 2022 في فبراير والتي تضم لأول مرة افتتاحية بطولة دوري أفريقيا لكرة السلة BAL بحضور بطل الدوري نادي الزمالك.” خلال موسم الثاني لدوري أفريقيا لكرة السلة BAL، سيتم تقسيم 12 فريق إلى دورتين من ستة فرق لكل منهما، ستلعب كل دورة مجموعة من المباريات مكونة من 15 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الفرق الخمسة الأخرى في دورة واحدة.

ستتأهل الفرق الثمانية الأولى من مرحلة المجموعات إلى تصفيات الدوري، والتي ستكون بنظام خروج الفريق المهزوم في جميع الجولات الثلاث. سيتأهل أبطال الدوري الوطني من 12 دولة أفريقية مرة أخرى للموسم الثاني لدوري أفريقيا لكرة السلة BAL، بما في ذلك من خلال بطولات تصفيات الصعود للدوري BAL التي ينظمها المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة الإقليمي بأفريقيا FIBA عبر القارة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2021.

سوف تشهد عودة الشراكة بين كلاً من نيو فورتريس إنيرجي (NFE)، ومجلس تنمية رواندا (RDB)، ونايك NIKE، وجوردان براند و ويلسون بصفتهم شركاء أساسيين في دوري أفريقيا لكرة السلة BAL. كما تشمل قائمة شركاء التسويق على مستوى عالمي في الدوري فلاترويف.

في 30 مايو، فاز فريق الزمالك على نظيره الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي بنتيجة (76- 63) ليفوز بالبطولة الافتتاحية لدوري أفريقيا لكرة السلة BAL، والتي أقيمت على ملعب كيجالي أرينا وتم بثها للجماهير في 215 دولة وإقليم بـ 15 لغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى