العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسية

تعرف على الألعاب الرئيسية المقرر لها المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية قائمة بأسماء الرياضات الرئيسية والتي من المقرر ان يتم التصويت عليها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028.
وجاءت الرياضات الرئيسية المقترحة كالتالي:
ألعاب القوى، التجديف، الريشة الطائرة، كرة السلة، الكانوي والكياك، الدراجات، الفروسية، السلاح، كرة القدم، الجولف، الجمباز، كرة اليد، الهوكي، الجودو، المصارعة، السباحة، الرجبي، التايكوندو، التنس الأرضي، تنس الطاولة، الرماية، القوس والسهم، التراثليون، الشراع، الكرة الطائرة، ركوب الأمواج، تسلق الجبال، التزلج على الجليد.
وتظهر رياضات التزلج على الجليد، والتسلق، وركوب الأمواج، ضمن الرياضات الرئيسية وذلك نتيجة لما لمسه مجلس اللجنة الأولمبية الدولية من اهتمام ومشاركة كبيرة من الشباب في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020
ومن المقرر ان تقوم اللجنة الأولمبية الدولية في اجتماعها المقبل في فبراير 2022، بالموافقة على الرياضات التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028.
وأيضا من المقرر ان يتم الاتفاق على رياضات الملاكمة ورفع الاثقال والخماسي في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في عام 2023، إلى أن يتم اجراء التعديلات المطلوبة من اللجنة الاولمبية الدولية قبل التصويت.
وكذلك تستطيع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028 ان تقترح إضافة الرياضات التي ترغب في ضمها لدورة الألعاب الأولمبية.

 

اقرا ايضا…

رسميا..استبعاد الفروسية من الخماسي الحديث في أولمبياد 2028

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى