العاب فرديةخماسي حديثىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الخماسي الحديث في 2021.. فضية تاريخية للجندي في طوكيو وإنجازات عالمية غير مسبوقة لمنتخبات مصر

خمس مناصب دولية مصرية.. والعريان رئيسا لدورة جديدة

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة الدولة المصرية لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، نرصد خلال التقرير حصاد الخماسي الحديث في 2021.

كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات في أولمبياد طوكيو 2020.

كما نجح أيضًا أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

الخماسي الحديث كان له نصيب الأسد من الحصاد في 2021 حيث حققت مصر إنجازات تاريخية وعالمية في كافة البطولات على مدار السنة وأيضا تقلد المسئولون المصريون العديد من المناصب الدولية، بالإضافة إلى الأحداث والتطورات التي شهدتها اللعبة خلال هذا العام وترصده “تتويج” في الحصاد التالي.

ميدالية تاريخية للجندي في أولمبياد طوكيو

 

أحمد الجندي في أولمبياد طوكيو
أحمد الجندي في أولمبياد طوكيو

حقق أحمد الجندي إنجازا تاريخيا بعدما توج بفضية الخماسي الحديث للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء الجندي في المركز الثاني برصيد 1477 نقطة ليحقق أول ميدالية في تاريخ الخماسي الحديث لمصر والعرب وإفريقيا في دورات الألعاب الأولمبية.

بينما احتل أحمد حامد المركز  24 برصيد 1378 نقطة.

وكسرت مصر عدد الميداليات المحقق في دورة أثينا 2005 بخمس ميداليات بعد تحقيق 6 ميداليات في طوكيو 2020.

وشاركت مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة.

الرئيس السيسي يوقع لأحمد الجندي على قميص فضية أولمبياد طوكيو

 

قميص أحمد الجندي
قميص أحمد الجندي

حرص أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث والمتوج بفضية أولمبياد طوكيو 2020، على الحصول على توقيع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تكريم الرئيس لأبطال مصر الأولمبيين المتوجين بميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32.

ووقع الرئيس السيسي للجندي على القميص البديل الذي شارك به في الألعاب الأولمبية التي أقيمت بالعاصمة اليابانية خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الماضي.

وقرر الرئيس في وقت سابق إطلاق أسماء أبطال مصر الأولمبيين على عدد من الطرق والكباري والمحاور خلال الفترة المقبلة، في محاولة لتشجيع أبناء مصر على بذل المزيد من الجهد لإعلاء اسم الوطن عاليًا في المحافل الدولية.

ثلاث ميداليات مصرية في بطولة العالم للناشئين والناشئات

 

أحمد الجندي يتوج بذهبية الناشئين
أحمد الجندي يتوج بذهبية الناشئين

حقق منتخب مصر 3 ميداليات في بطولة العالم للناشئين والناشئات التي أقيمت بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، في الفترة من 12 حتى 18 يوليو الماضي.

وحقق أحمد الجندي ذهبية فردي الناشئين حيث حصل أحمد الجندي على المركز الأول بمجموع نقاط 1432 نقطة ، بينما احتل ايجور جرومادسكي لاعب منتخب روسيا المركز الثاني بمجموع نقاط 1420، بينما حصد شابا بوم لاعب المنتخب المجري على المركز الثالث بمجموع نقاط 1414 نقطة.

فيما جاء مهند طارق لاعب المنتخب الوطني في المركز الثامن بمجموع نقاط 1375 ، فيما احتل نور الدين كريم المركز الثالث و العشرين بمجموع نقاط 1312 نقطة.

أحمد الجندي بطل العالم للناشئين

كما حصد منتخب المجر ذهبية الفرق ، كما احتل المنتخب الروسي المركز الثاني ، بينما جاء المنتخب الوطني في المركز الثالث والذي يمثله أحمد الجندي ، نور الدين كريم ، مهند طارق ليحقق الميدالية البرونزية.

أيضا توج منتخب مصر بفضية منافسات الفرق للسيدات ، وحصد منتخب المجر المركز الأول في المنافسات بينما احتل منتخب مصر المكون من سلمي أيمن وأميرة قنديل وملك خالد بالمركز الثاني بينما احتل منتخب بيلا روسيا المركز الثالث.

وفي منافسات الفردي حصدت ريبيكا كاستودي المركز الاول برصيد ١٢٨٠ نقطة واحتلت أليس رينادو لاعبة إيطاليا المركز الثاني برصيد ١٢٦٨ نقطة بينما احتلت المركز الثالث لاعبة ليتوانيا اليزابيث ادومايا برصيد ١٢٥٦ نقطة.

وشارك في البطولة 27 دولة هي : بيلاروسيا والبرازيل وكندا والتشيك والإكوادور وفرنسا وجورجيا وألمانيا وجواتيملا والمجر وإيطاليا وكازاخستان وكوريا الجنوبية ولاتفيا وليتوانيا والمكسيك وبيرو وبولندا وروسيا وجنوب أفريقيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

الجندي وأشرف يتأهلان لأولمبياد طوكيو

 

أحمد الجندي وأحمد أشرف
أحمد الجندي وأحمد أشرف

فاز أحمد الجندي لاعب منتخب الخماسي الحديث بالميدالية البرونزية بمنافسات فردي الرجال في بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث بعدما جمع 1417 نقطة ليتأهل رسميًا لأولمبياد طوكيو .

وجاء أحمد أشرف في المركز الرابع برصيد 1412 نقطة في نهاية المنافسات ليتاهل إلى أولمبياد طوكيو بالترتيب العالمي.

فيما توج بالميدالية الذهبية المجري أدم ماروسي بعدما جمع 1435 نقطة  ، وفي المركز الثاني و الميدالية الفضية اللاعب اليكسندر ليفانوف لاعب الاتحاد الروسي برصيد نقاط 1426 .

أحمد الجندي يتوج ببرونزية بطولة العالم للكبار

أحمد الجندي يتوج ببرونزية بطولة العالم للكبار

وعلى مستوى الفرق حصدت مصر الميدالية البرونزية للفرق، بالفريق المكون من أحمد الجندي و احمد أشرف و إسلام حامد، و المجر في المركز الأول و ألمانيا ثاني في الفرق.

واستضافت مصر بطولة العالم للخماسي الحديث المؤهلة لأولمبياد طوكيو لأول 3 مراكز خلال الفترة من 8 يونيو وحتى 14 من الشهر نفسه.

وشارك في البطولة 50 دولة بأكثر من 500 لاعب ولاعبة، وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأول للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الألعاب الاولمبية- طوكيو 2020.

أحمد أشرف يتوج بفضية كأس العالم للخماسي الحديث في إنجاز كبير

 

أحمد أشرف يتوج بفضية كأس العالم
أحمد أشرف يتوج بفضية كأس العالم

توج اللاعب أحمد أشرف بالميدالية الفضية في منافسات كأس العالم للخماسي الحديث للرجال والتي استضافتها مدينة بودابست بالمجر في الفترة من 23 إلي 28 مارس الماضي.

وحقق اللاعب المركز الثاني بمجموع نقاط 1478 وبفارق الفوتو فينيش عن اللاتفي صاحب المركز الأول.

و استطاع اللاعب أحمد الجندي إنهاء المنافسات في المركز الرابع بمجموع نقاط 1458 بينما أنهى إسلام حامد المنافسات في المركز السابع بمجموع نقاط 1451، فيما احتل علي الدين سويلم المركز ال 27

وخاضت مصر نهائي فردي السيدات بلاعبتين هما سلمى أيمن والتي جاءت في المركز التاسع باجمالي 1341 نقطة، وأميرة قنديل التي جاءت في المركز الحادي عشر باجمالي 1326 نقطة.

عمومية اتحاد الخماسي الحديث تعتمد فوز قائمة شريف العريان بالتزكية

 

اتحاد الخماسي الحديث 2021
اتحاد الخماسي الحديث 2021

أقيمت انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد المصري للخماسي الحديث للدورة الانتخابية 2021-2024 ، وقد اكتمل النصاب القانوني للإجتماع بحضور جميع مندوبي الأندية أعضاء الجمعية العمومية وهم 7 هيئات : نادي طلائع الجيش الرياضي ، نادي الشمس الرياضي ، نادي البنك الأهلى الرياضي ، نادى سبورتنج كاسل الرياضي بالغربية ، نادي الجزيرة الرياضي ، نادي مدينة نصر للطرق والكباري ، نادى المؤسسة العسكرية بالهايكستب.

وتم اعتماد فوز المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد الحالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي برئاسة الاتحاد ، حيث لم يتقدم أي منافسين وهو الأمر نفسه بالنسبة لباقي المناصب والأعضاء حيث ترشح العدد المطلوب فقط ليفوز كل المرشحين من الفوز بالانتخابات بالتزكية.

الجدير بالذكر أن جميع المرشحين الذين تقدموا للانتخابات وجوه جديدة باستثناء المهندس شريف العريان المرشح للرئاسة.

وكان تقدم على منصب الرئاسة المهندس شريف العريان وفي منصب نائب الرئيس اللواء حازم أمير الدمهوجي والدكتور شادي عبد العزيز أمين الصندوق ، وفي العضوية فوق السن كلا من : الكابتن عوض سامي والأستاذ علي عاصم والأستاذة نها ماهر مروان والعميد عماد سامر والمهندس عمرو شمس، وفي العضوية تحت السن الأستاذ أنس عبد السلام بشر.

وشهدت الجمعية العمومية العادية مناقشة باقي جدول الاعمال وبدأت باعتماد فوز المرشحين بالتزكية بالإضافة إلى مناقشة ميزانية العام المنصرم وكذلك موازنة العام الجديد و الخطة المحلية والدولية.

هذا وقد حضر الجمعية العمومية مندوباً عن وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الأولمبية المصرية بالاضافة الى جميع مجلس إدارة الإتحاد المصرى للخماسى الحديث السابق والاستاذ هاشم يس المدير التنفيذى .

شريف العريان يتقدم بأوراق ترشحه على منصب الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية

 

شريف العريان يترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية
شريف العريان يترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية

تقدم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة بأوراق ترشحه على منصب أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية وذلك خلال الانتخابات المقرر إجراؤها فى أبريل المقبل.

جاء ترشح العريان عقب فوزه بالتزكية برئاسة الاتحاد المصرى للخماسى الحديث واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد فوز العريان برئاسة الاتحاد ، بعد لم يتقدم أي منافسين وهو الأمر نفسه بالنسبة لباقي المناصب والأعضاء حيث ترشح العدد المطلوب فقط ليفوز كل المرشحين بالانتخابات بالتزكية.

ويتشكل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية من رئيس ونائب أول ونائب ثاني وسكرتير عام وسكرتير عام مساعد وأمين صندوق وثمانية أعضاء.

وأعلنت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، إقامة انتخابات اللجنة يوم 23 أبريل المقبل، بمقر اللجنة في مدينة نصر، في حضور أعضاء الجمعية العمومية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أرسلت خطابًا رسميًّا للجنة الأولمبية تطلب فيه بعدم إجراء انتخابات اللجنة الأولمبية إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من وزارة الرياضة، وذلك حرصًا على سلامة إجراءات الجمعية العمومية

ياسر حفنى رئيسا للجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث في إنجاز جديد للاتحاد المصري

 

ياسر حفني
ياسر حفني

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة الألماني كلاوس شورمان، انتخاب ياسر ‏حفني قائد المنتخب الوطني وعضو مجلس إدارة نادي الزهور، رئيسًا للجنة اللاعبين ‏وعضوًا بالمكتب التنفيذي للاتحاد، خلفا لبطلة الخماسي السابقة آية مدني.‏

وأصبح “حفني” عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد ليجاور المهندس شريف العريان ‏والذي يتواجد بصفته نائباً للرئيس.‏

وبهذا تكون قد حجزت القارة الإفريقية السمراء مقاعد بالمكتب التنفيذي للاتحاد ‏الدولي للخماسي الحديث وهم: المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ‏للخماسي الحديث أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية بعد فوزه بمنصب نائب رئيس ‏الاتحاد الدولي للعبة في الإنتخابات التي أقيمت مؤخرا، واللاعب ياسر حفني قائد منتخب مصر للخماسي الحديث بعد فوزه بمنصب رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد ‏الدولي، ورئيس الاتحاد الإفريقى للخماسي الحديث ، سيلفستر من دولة بوروندي.‏

ومثل ياسر حفني المنتخب المصري في العديد من بطولات العالم على صعيد الشباب ‏أو الناشئين أو الكبار كما شارك في أولمبياد لندن 2012.‏

ويضع الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان خطة ‏لإدخال المزيد من الكوادر المصرية في الاتحاد الدولي بهدف إثقال خبراتهم وإعداد ‏كوادر جديدة قادرة على قيادة اللعبة وتطويرها بشكل دائم.‏

رباعي مصري بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث

 

مناصب دولية لمصر
مناصب دولية لمصر

شهدت انتخابات الاتحاد الدولي للخماسي الحديث والتي أقيمت في كونجرس الاتحاد الدولي عبر الانترنت ، تفوقا مصريا وفوزا بأربعة مقاعد دولية متنوعة.

حيث استطاع المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ،الفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بعد حصوله على 53 صوتا بنسبة 67.09% من إجمالي الأصوات.

كما فاز محمد جاد رئيس “موقع تتويج نيوز وشركة جي جلوبال ” وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو السابق بعضوية لجنة التسويق و ريادة الأعمال وذلك بإجمالي 39 صوتا بنسبة 51.32% من إجمالي الأصوات.

وأيضا استطاع علي عاصم مدير مسابقات الاتحاد المصري للخماسي الحديث الفوز بعضوية اللجنة الفنية داخل الاتحاد الدولي وأخيرا محمد يحيي عضوا باللجنة الطبية بالتزكية.

رسميا.. استبعاد الفروسية من الخماسي الحديث في أولمبياد 2028

 

الفروسية في الخماسي الحديث
الفروسية في الخماسي الحديث

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث اليوم عن استبعاد الفروسية من الألعاب الخمسة  في منافسات أولمبياد لوس أنجلوس 2028 وذلك بعد عدة اجتماعات أجريت.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وافق المجلس التنفيذي بالإجماع خلال الاجتماعات التي أقيمت على مدار يومين في موناكو.

وتهدف هذه الخطوة  إلى زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور ، ومن المنتظر أن تعقد سلسلة من الاجتماعات لاختيار البديل المناسب للفروسية والتي  من المحتمل أن تكون رياضة الدراجات

 إنجاز تاريخي للخماسي الحديث .. 7 ميداليات مصرية في بطولة العالم للشباب والشابات

 

منتخب الشباب والشابات للخماسي الحديث
منتخب الشباب والشابات للخماسي الحديث

حققت مصر إنجازا تاريخيا في بطولة العالم  للشباب والشابات للخماسي الحديث تحت 19 و17عامًا، والتي أقيمت على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية في الفترة من 13 حتى 19 سبتمبر الماضي.

وحققت مصر 7 ميداليات متنوعة تحت 17 و19 عاما بالبطولة، بواقع 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات لتحتل المركز الثاني خلف بيلاروسيا صاحبة المركز الأول برصيد 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية في إنجاز كبير للخماسي الحديث المصري الذي حقق أيضا 3 فضيات آخرى في منافسات الفرق، بينما جاءت روسيا في المركز الثالث برصيد ذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين.

ومثل مصر في البطولة تحت 19 عاما كلاً من: معتز وائل عزت – مازن طارق – سيف البنداري – عمر سامح – محمد وليد -أميرة قنديل – ملك خالد – زينة عامر – زينة راشد – نجوي خالد – هانيا أبو بكر.

فيما ضم المنتخب الوطني تحت 17 عاما كلاً من: محمد شريف – ياسين الهادي – أسامة مدحت – مروان علام – أمر على – ياسين أحمد – ملك خالد – حبيبة هيثم – جانا أحمد – جنة وليد – جنا محمد الدروي – سارة عمر – ريتاج علاء الدين – هبة الله عمرو يسري.

وقاد المنتخب جهاز فني مكون من: عمرو سيد مديراً فنياً للشباب – هشام سليمان مدرب جري – إبراهيم سكر رماية – محمد علاء رماية – محمد صباحي للسلاح – عبد الرحمن عادل سلاح – خالد عصفور سباحة – خالد صلاح سباحة – طارق نويهي سباحة – دكتور يوسف حسن مدلك – باسل جميل طبيب المنتخب.

وشارك في البطولة 271 لاعبا ولاعبة، بواقع 146 لاعبا و125 لاعبة من 27 دولة وهي: أستراليا – بيلاروسيا – البرازيل – بلغاريا – فرنسا – جورجيا – ألمانيا – جواتيمالا- إيطاليا- كازاخستان- ليتوانيا – بولندا- البرتغال –جنوب أفريقيا – إسبانيا – السويد – سويسرا – تايلند – تركيا – أوكرانيا – أوزبكستان – الصين – التشيك – المجر – روسيا – المكسيك – بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

فضية الفرق لشباب الخماسي الحديث
فضية الفرق لشباب الخماسي الحديث
ذهبية زوجي الشابات تحت 19 عاما

 

ملك خالد وأميرة قنديل

ملك خالد وأميرة قنديل

حصد المنتخب الوطني الميدالية الذهبية لمنافسات تتابع الفرق “شابات”  تحت 19 عامًا.

واحتل المنتخب الوطني المركز الأول المكون من ملك خالد وأميرة قنديل بمجموع نقاط 1114 ليتوج بالميدالية الذهبية ، فيما حصد منتخب روسيا المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 1112، بينما جاء المنتخب المجري في المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع نقاط 1071، فيما احتل المنتخب المصري (2) المكون من زينة أمين وزينة عامر المركز السابع بمجموع نقاط 1023.

ذهبية زوجي الشباب تحت 19 عاما

 

مازن طارق ومعتز وائل

مازن طارق ومعتز وائل

حصد المنتخب الوطني الميدالية الذهبية لمنافسات تتابع الفرق تحت 19 عامًا.

واحتل المنتخب الوطني المركز الأول المكون من مازن طارق ومعتز وائل بمجموع نقاط 1212 ليحصل على الميدالية الذهبية، فيما حصد منتخب بيلاروسيا المركز الثاني المكون من أولادازلو ملكازيورو و أولادازلو زارتون بمجموع نقاط 1208 ليتوج بالميدالية الفضية، بينما جاء المنتخب الروسي في المركز الثالث والمكون من فلاديمير زيليبوتين و كيريل مانويلو بمجموع نقاط 1208 ليتوج بالميدالية البرونزية، فيما احتل المنتخب المصري (2) المركز الخامس المكون من عمر سامح وسيف البنداري بمجموع نقاط 1172.

أميرة قنديل تحصد ذهبية فردي الشابات تحت 19 عاما

 

أميرة قنديل تتوج بذهبية بطولة العالم للشابات
أميرة قنديل تتوج بذهبية بطولة العالم للشابات

توجت أميرة قنديل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث بذهبية منافسات نهائي فردي الشابات تحت 19 عاما.

واحتلت قنديل المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط 1070 ، بينما جاءت يانا سولفيفا لاعبة منتخب روسيا بالمركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 1068 ، كما حصدت أنستازيا مليشنكو لاعبة منتخب بيلاروسيا المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع نقاط 1035 ، فيما احتلت ملك إسماعيل المركز السابع بمجموع نقاط 1006 ، بينما وقعت زينة عامر في المركز السادس عشر بمجموع نقاط 987 ، كما جاءت هانيا أبو بكر المركز الرابع والعشرين بمجموع نقاط 649.

فضية الفرق رجال تحت 19 عاما

 

مصر تتوج بفضية الفرق للشباب
مصر تتوج بفضية الفرق للشباب

حصد منتخب مصر فضية الفرق في نهائي الرجال تحت 19 عاما.

ونجحت مصر بفريق مكون من معتز محمد ومازن شعبان وسيف البنداري في حصد الميدالية الفضية للفرق بعد تحقيق مجموع نقاط 3402 بينما احتل الفريق الروسي المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد نقاط 3446 نقطة وحصد المنتخب الفرنسي المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد نقاط 3384.

وفي منافسات تتابع المختلط تحت ١٧ عاما حقق منتخب مصر (٢) المكون من جني الجندي وياسين الهادي المركز الخامس برصيد نقاط ٩١٦ نقطة بينما حقق منتخب مصر (١) المكون من ملك إسماعيل ومحمد شريف المركز السابع برصيد نقاط ٩٠٣ فيما حصد المنتخب المجري ذهبية البطولة برصيد ٩٣٥ نقطة وحصل منتخب بيلاروسيا على المركز الثاني برصيد ٩٢٩ وجاء المنتخب الإيطالي في المركز الثالث برصيد ٩٢١ نقطة.

فضية الفرق شابات تحت 19 عاما

 

مصر تتوج بفضية الفرق شابات
مصر تتوج بفضية الفرق شابات

توج منتخب مصر للشابات بالميدالية الفضية في منافسات الفرق تحت 19 عاما.

ونجحت مصر بفريق مكون من الثلاثي أميرة قنديل و ملك إسماعيل و زينة عامر في حصد الميدالية الفضية بمجموع نقاط 3063 ، بينما حصد المنتخب الروسي المكون من يانا سولفيفا و فيكتوريا سازونوفا و كرستينا بوديكينا المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط 3086 ، فيما احتل منتخب بيلاروسيا المكون من أنستازيا مليشنكو و بالينا أنيكيناكا و ماريا جيندتشك المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع نقاط 3045.

منتخب شباب الخماسي الحديث
منتخب شباب الخماسي الحديث

فضية الفرق للشباب تحت 17 عاما

توج المنتخب المصري بالميدالية الفضية لمنافسات الفرق للشباب تحت 17 عاما.

واحتل منتخب مصر المركز الثاني والميدالية الفضية بعد تحقيقه 2768 نقطة بفريق مكون من محمد محمد و زكي أسامة والهادي ياسين ، بينما حصد منتخب روسيا الميدالية الذهبية برصيد 2802 نقطة واحتل منتخب المجر المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 2760 نقطة.

محمد شريف يحصد فضية الفردي تحت 17 عاما

 

محمد شريف يتوج بفضية الخماسي الحديث
محمد شريف يتوج بفضية الخماسي الحديث

حصد محمد شريف الميدالية الفضية لمنافسات فردي الشباب تحت 17 عاما برصيد 943 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن بوتيند تاماس الذي حصد الميدالية الذهبية برصيد 944 نقطة بينما احتل لوكس جاديوسيس لاعب منتخب ليتوانيا المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 943 نقطة.

معتز محمد يحصد برونزية الفردي شباب تحت 19 عاما

 

معتز محمد لاعب الخماسي الحديث
معتز محمد لاعب الخماسي الحديث

حصد معتز محمد الميدالية البرونزية في منافسات الفردي بعد تحقيق مجموع نقاط 1170 بينما حصد الميدالية الذهبية لاعب منتخب روسيا كيريل مانويلو برصيد 1190 بينما توج سيدريك شيتلر لاعب منتخب فرنسا بالميدالية الفضية برصيد نقاط 1179.

وجاء مازن شعبان لاعب المنتخب الوطني في المركز التاسع برصيد 1130 وحصد سيف البنداري المركز التاسع عشر برصيد 1102 بينما جاء مصطفي محمد المركز ال٣٤ برصيد نقاط 1025.

برونزية زوجي الشباب تحت 17 عاما

توج منتخب مصر للشباب بالميدالية البرونزية في منافسات تتابع الفرق تحت 17 عاما.

وتوج المنتخب المصري المكون من أسامة زكي و محمد شريف بالميدالية البرونزية بمجموع نقاط 961 ، بينما احتل المنتخب المصري (1) المكون من ياسين أحمد و آمر إدريس المركز السابع بمجموع نقاط 933 ،فيما حصد المنتخب الروسي الميدالية الذهبية بمجموع نقاط 994 ، كما جاء منتخب لتوانيا في المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 979.

برونزية الزوجي المختلط تتابع تحت 19 عاما

حصد المنتخب الوطني برونزية تتابع الزوجي المختلط تحت 19 عاما والمكون من أميرة قنديل ومعتز محمد.

وجاء زوجي مصر في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1147 نقطة، وجاء زوجي بيلاروسيا في المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 1186 نقطة وزوجي بولندا في المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 1165 نقطة.

ناشئو الخماسى الحديث يكتسحون ميداليات بطولة العالم للبياثل والترياثل بألمانيا

واصل أبناء الخماسي الحديث تحقيق الإنجازات وذلك بعدما نجحوا فى بطولة العالم للناشئين للبياثل والترياثل التي أقيمت في ألمانيا من حصد ثلاثين ذهبية وخمس فضيات وثلاث برونزيات.

وشهدت البطولة مشاركة كل من مصر ، ألمانيا ، أمريكا ،بريطانيا، جنوب أفريقيا ،فرنسا ، إسبانيا ، التشيك ، تركيا ، ليتوانيا ، لاتفيا، إستراليا ، روسيا ، سلوفكيا، باكستان، كازاخستان

وشاركت بعثة المنتخب الوطني في بطولة العالم للبياثل والترياثل والتي أقيمت في ألمانيا، فى الفتره من ٢٥ إلى ٢٩ أغسطس الماضي فى جميع منافسات البطولة وهى :فردى البياثل ( جرى ، سباحة ) فردي الترياثل (سباحة، جري، رماية)

وتتابعات الميكس( جرى، رماية ، جرى ، سباحة رماية ) .

ناشئو الخماسي الحديث
ناشئو الخماسي الحديث
وجاءت نتائج البعثة فى اليوم الأول كالآتي :

.. فى سباقات تتابع مختلط

بياثل ( جرى ، سباحة )

حقق اللاعبون تحت ١١ سنة

مركز أول  ذهبية

فريده أبو هاشم ، مهند خضير .

تحت ١٣ سنة

مركز أول ذهبية

ليلى عبد العزيز، وعمر أيمن

تحت ١٥ سنة

المركز الثالث برونزية

حلا نعنوش ، وأسامة مدحت

تحت ١٧ سنة

مركز أول ذهبية

ملك خالد ، ومحمد شريف .

منتخب البياثل والترايثل
منتخب البياثل والترايثل
وجاءت نتائج اليوم الثاني :

فى سباقات تتابع مختلط

الترياثل( جرى رماية، سباحة )

حقق اللاعبون تحت ١١ سنة

مركز أول  ذهبية

فريده أبو هاشم ، مهند خضير .

تحت ١٣ سنه

مركز أول  ذهبية

ليلى عبد العزيز، وعمر أيمن.

تحت ١٥ سنة

المركز الثالث برونزية

حلا نعنوش ، وأسامه مدحت .

تحت ١٧ سنة

مركز أول  ذهبية

ملك خالد ، ومحمد شريف .

كارما هاني لاعبة البياثل والترايثل
كارما هاني لاعبة البياثل والترايثل
وجاءت نتائج اليوم الثالث كالآتي:

استطاعت كارما هاني الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات فردي البنات تحت 11 عاما، فيما حصلت فريدة أبو هاشم على الميدالية الفضية، كما جاء في منافسات الأولاد مهند سامي في المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي منافسات الفرق، استطاعت آنسات مصر الحصول على الميدالية الذهبية لفريق البنات والمكون من “كارما هاني، فريدة أبو هاشم، جودي وليد”.

وفي منافسات تحت 13 عاما، استطاعت لي لي فرج، الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات البنات، أمبا في منافسات الأولاد فحصل عمر عبد الفتاح على المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي منافسات تحت 15 عاما، استطاع أسامة مدحت الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات الأولاد، كما حصل حازم رمضان على الميدالية الفضية لمنافسات البطولة،و استطاع الفريق المصري للأولاد الحصول على الميدالية الذهبية للفريق المكون من “أسامة مدحت، حازم رمضان، أدهم فرج”.

وجاء أدهم فرج في المركز التاسع لجدول الترتيب في البطولة.

كما جاءت اللاعبة حلا نعنوش فى المركز الثاني عشر في منافسات الفتيات.

وفي منافسات تحت 17 عاما، استطاع محمد شريف الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات الأولاد، كما انتزعت ملك خالد الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات الفتيات .

منتخب البياثل والترايثل يحقق إنجازات في ألمانيا
منتخب البياثل والترايثل يحقق إنجازات في ألمانيا
 وفي منافسات اليوم الرابع جاءت كالأتي:

استطاعت فريدة أبو هاشم الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات فردي البنات تحت 11 عاما، فيما حصلت كارمه هانى على الميدالية الفضية، كما جاء في منافسات الأولاد مهند سامي في المركز الأول والميدالية الذهبية .

وفي منافسات الفرق، استطاعت آنسات مصر الحصول على الميدالية الذهبية لفريق البنات والمكون من “فريده أبو هاشم، كارمه هانى ، جودي وليد”.

وفي منافسات تحت 13 عاما، استطاعت لي لي فرج، الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات البنات، أما في منافسات الأولاد فحصل عمر عبد الفتاح على المركز الأول والميدالية الذهبية .

وفي منافسات تحت 15 عاما، استطاع أسامة مدحت الحصول على الميدالية الفضيه في منافسات الأولاد،

كما حصل أدهم فرج على الميدالية البرونزية لمنافسات البطولة، كما استطاع الفريق المصري للأولاد الحصول على الميدالية الذهبية للفريق المكون من “أسامة مدحت، أدهم فرج ، ياسين ناجح .

وجاء حازم رمضان في المركز الخامس لجدول الترتيب في البطولة.

كما جاءت اللاعبة حلا نعنوش في المركز السادس في منافسات الفتيات.

وفي منافسات تحت 17 عاما، استطاع محمد شريف الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات الأولاد، كما انتزعت ملك خالد الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات الفتيات .:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى