العاب جماعيةكرة قدم

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع منافسيه بمجموعته بدوري أبطال إفريقيا

أجريت اليوم الثلاثاء مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أسفرت عن وقوع الأهلي “حامل اللقب” في المجموعة الأولى مع فرق، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والمريخ السوداني.

وتحدد موعد انطلاق دور المجموعات لتقام الجولة الأولى يومي 11 و 12 فبراير 2022، بينما تقام الجولة الثانية يومي 18 و 19فبراير 2022، والجولة الثالثة يومي 25 و 26 فبراير 2022، والجولة الرابعة يومي 11 و 12 مارس 2022، والجولة الخامسة يومي 18 و 19مارس 2022، والجولة السادسة يومي 1 و 2 إبريل 2022.

ويملك النادي الأهلي تاريخيًا حافلًا من المواجهات مع الفرق الثلاثة، والذي سنستعرضه خلال السطور التالية.

الأهلي مع صن داونز

واجه الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في 10 مباريات من قبل بدوري أبطال إفريقيا.

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على صن داونز 5 مرات، بينما حقق بطل جنوب إفريقيا فوزًا وحيدًا على نظيره المصري، وكان التعادل حاضرًا في 4 مواجهات.

وكانت أولى مواجهات الفريقين في دوري الأبطال، عام 2001 بنهائي البطولة، والتي حسمها المارد الأحمر بعد التعادل الإيجابي في جنوب إفريقيا بنتيجة 1/1، والفوز في القاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

أما آخر مواجهات الفريقين معًا، كانت في النسخة الماضية وتحديدًا في دور الثمانية، حيث انتصر الأهلي ذهابًا بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل إيجابيًا في جنوب إفريقيا بهدف لكل فريق.

الأهلي مع الهلال السوداني

التقى الأهلي مع نظيره الهلال السوداني في 8 مواجهات من قبل بدوري أبطال إفريقيا، فاز في 3 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في 3 مواجهات.

أولى مواجهات الفريقين كانت في نهائي نسخة عام 1987، وتعادل الفريقان سلبيًا في لقاء الذهاب، قبل أن يفوز الأهلي إيابًا بهدفين نظيفين ويتوج باللقب.

آخر مواجهات الأهلي مع الهلال السوداني، كانت في النسخة قبل الماضية وتحديدًا في دور المجموعات، وتفوق المارد الأحمر ذهابًا بالقاهرة بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل إيجابيًا بنتيجة 1/1 ويتأهل لدور الثمانية ويتوج باللقب بعد ذلك.

الأهلي مع المريخ السوداني

واجه الأهلي نظيره المريخ السوداني في 6 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، واستطاع المارد الأحمر الفوز في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في لقاءاين.

كانت أولى مواجهات الفريقين في دوري الأبطال، عام 1983 وتحديدًا في دور المجموعات، وفاز الأهلي ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل سلبيًا في مباراة العودة.

أما آخر مواجهات الأهلي والمريخ، كانت في النسخة الماضية وتحديدًا في دور المجموعات، وفاز المارد الأحمر ذهابًا بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل إيجابيًا بنتيجة 2/2 ويحسم الصعود لدور الثمانية ويتوج باللقب بعد ذلك.

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، بعد الفوز في المباراة النهائية على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة.

 

إقرأ أيضاً : موسيماني: مجموعة الأهلي بدوري الأبطال لن تكون سهلة.. وهدفنا الفوز بكل البطولات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى