العاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

أمم إفريقيا 2021 .. غينيا الاستوائية “الرعد الوطني” وأمل تكرار إنجاز 2015

يسعى منتخب غينيا الاستوائية والملقب بـ “الرعد الوطني” خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون في نسختها الثالثة والثلاثين خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى الأحد السادس من فبراير القادم لتكرار إنجاز نسخة 2015.

كأس الأمم الإفريقية هي بطولة ينتظرها جميع متابعي الكرة حول العالم، نظرا للقيمة الكبيرة التي يتمتع بها العديد من النجوم الأفارقة الذين ينشطون في أكبر الأندية الأوروبية.

ويضم الاتحاد الإفريقي في عضويته 54 اتحاد محلي، وتحمل قائمة الشرف 14 منتخبا فقط تمكنوا من الفوز باللقب خلال 32 نسخة.

تكرار إنجاز 2015

وتلعب غينيا الاستوائية في كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخها ، لكنه سيكون أول ظهور لها خارج الديار، حيث لعبت من قبل نسخة 2012 والتي كانت بتنظيم مشترك من الجابون وغينيا الاستوائية ونسخة عام 2015 والتي استضافتها غينيا الاستوائية.

المدرب

ويقود الفريق المدرب الوطني خوان ميتشا والذي نجح في قيادة المنتخب لكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وقال المدرب قبل السفر للكاميرون : “منذ مغامرتنا الرائعة في عام 2015 ، تعلمنا أن نكون حذرين للغاية. لكننا سنظهر ما نحن قادرون عليه. كل المباريات ستكون مهمة جدا بالنسبة لنا. سوف نأخذهم جميعًا على محمل الجد. ستكون تجربة رائعة لنا “.

التأهل لأمم إفريقيا

ونجحت غينيا الاستوائية في التأهل لأمم لإفريقيا بعد تحقيق 3 انتصارات مقابل 3 هزائم.

وتعرض غينيا الاستوائية للخسارة من تنزانيا 1-2 في المباراة الأولى ثم من تونس 0-1 بعد ذلك فازت على ليبيا 3-2 ومجددا على ليبيا 1-0 ثم فازت على تنزانيا 1-0 وخسرت في النهاية من تونس 1-2 لتتأهل كأس أمم إفريقيا.

أبرز النجوم

ويعتبر بيدرو أوبيانج 29 عاما لاعب وسط ساسولو الإيطالي من أبرز اللاعبين في الفريق وايضا إيبان سلفادرو 26 عاما مهاجم فوينلابرادا الإسباني وجوردان جوتيريز 23 عاما مهاجم ليجانيس الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى