أولمبياد طوكيو 2020حواراتىرئيسيةىنرشح لكم

محمد إيهاب لـ “تتويج”: أنتظر الضوء الأخضر لتحقيق الذهب الأولمبي .. وطوكيو المحطة الأخيرة في مشواري

أتمنى لم شمل رفع الأثقال في الفترة المقبلة

سأحقق الذهبية في أولمبياد طوكيو حال رفع الإيقاف عن مصر

كشف المنشطات الدوري يأتي لمتابعة مصداقية الاتحاد المصري

تفاقم المشكلات هو السبب في إيقاف مصر دوليا

برونزية أولمبياد ريو 2016 اللحظة الأفضل في مشواري

أسعى لتدريب منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

محمد إيهاب بطل مصر الأولمبي في رفع الأثقال وأحد العلامات البازرة في الرياضة المصرية .. حقق العديد من الإنجازات محليا وقاريا ودوليا وكتب إسمه بأحرف من نور في التاريخ الأولمبي المصري عندما حقق برونزية دورة الألعاب الأولمبية 2016 ريو دي جانيرو بالبرازيل.. كما حقق العديد من البطولات الإفريقية والميداليات العالمية وسجل أكثر أرقام عالمية وحطم العديد من الأرقام القياسية.. إيهاب دفع ضريبة مشكلات الاتحاد المصري للعبة وإيقاف مصر دوليا لمدة عامين بسبب المنشطات وحرمانه من تحقيق حلمه الكبير في أولمبياد طوكيو 2020.. بطل مصر يعيش على أمل رفع الإيقاف عن مصر من قبل المحكمة الفيدرالية والتواجد في أولمبياد طوكيو العام المقبل وتحقيق حلم الذهب.. موقع “تتويج” تواصل مع البطل المصري للحديث عن إنجازاته وسبب أزمة إيقاف مصر دوليا وكشف المنشطات الدوري الذي يخضع له حاليا من الاتحاد الدولي واستعدادته للفترة المقبلة ليكن لنا هذا الحوار.

تتويج نيوز :في البداية حدثنا عن كشف المنشطات الدوري الذي خضعت له في الفترة الماضية؟

محمد إيهاب :كشف المنشطات أمر طبيعي وهو تحليل دوري يقام أيضا في وقت إيقاف البطولات، وأعتقد أنه يأتي بسبب إيقاف الاتحاد المصري دوليا، ولأن مصر تسعى لرفع الإيقاف من المحكمة الفيدرالية فالاتحاد الدولي يريد أن يتأكد من سلامة اللاعبين المصرييين حال تأهلهم للأولمبياد ورفع الإيقاف عنهم

ما هو السبب في ذلك الكشف الدوري على اللاعبين؟

أي لاعب يسعى في التأهل للأولمبياد وخوض منافسات التأهيل، لذلك فإن ذلك الكشف الدوري يأتي لإثبات مصداقية مصر وأن لاعبيها يسيرون وقف الإجراءات الدولية وسلامة كشف المنشطات الخاص بهم، خاصة بعد الأزمة الأخيرة والإيقاف الدولي لذلك سيكون هناك الكثير من تلك الكشوفات.

كيف كنت تستعد في الفترة الماضية ؟

كنت أتدرب في المنزل وأيضا في صالة الجيم بجانب منزلي، وأنتظر الضوء الأخضر لبدء الاستعدادا مع المنتخب ويكون هناك اتحاد رفع الأثقال لتجميع اللاعبين.

ماذا لو تم رفع الإيقاف عن مصر؟ ماذا ستفعل؟

لو تم رفع الإيقاف من مصر سأشارك في بطولة إفريقيا والتأهل للدورة الأولمبية لو كان هناك نصيب، وأستعد لتحقيق الميدالية التي وعدت بها الجميع.

في رأيك .. من المتسبب في إيقاف مصر دوليا؟

مصر تم إيقافها دوليا بسبب مشكلات قديمة وكبيرة تفاقمت ولم يكن حل جذري وعندما جاءت مشكلات جديدة فتم الإيقاف لحل كل المشكلات والبدء من الجديد في المستوى الدولي.. المتسبب في الأزمة هو تأجيل حل المشكلات بالمستوى الداخلي أما المستوى الخارجي فأرى أنه ضريبة الإنجازات التي حققناها وهو أمر طبيعي بعد أن حققنا ميداليات أمام دول كبير، فليس هناك حرب في الأوزان فقط ولكن في الميداليات أيضا ويكون بالقانون كلن أثق في إظهار حقنا وحل المشكلات وتعود رفع الأثقال كما كانت.

هل سيكون أولمبياد طوكيو نهاية مشوارك ؟

أولمبياد طوكيو سيكون اخر محطة لي وأرى أنني لن أكون قادر على اللعب في أولمبياد 2024 وأنا متصالح مع نفسي في ذلك الأمر، وأتمنى أن أكون مدربا لمصر في باريس 2024 لو نلت هذا الشرف وسوف أقدم أجيالا قوية لمصر وأخدم اللعبة وأنقل خبراتي من الإنجازات التي حققتها وكنت أحلاما يوما ما، وهي مسؤولية كبيرة وأتمنى أن أكون على قدر هذه الثقة.

هل أنت جاهز لتحقيق حلمك الكبير بذهبية في الأولمبياد لو شاركت؟

جاهز لتحقيق حلمي الكبير وعلى وعدي بالميدالية الذهبية في طوكيو وأنتظر الضوء الأخضر لكي أثبت قدرتي  في الحصول على هذه الميدالية.

ما هي اللحظة الأفضل في مشوارك؟

اللحظة الأفضل في مشواري هي الميدالية الأكبر والتي وضعتني في تاريخ مصر الأولمبي ببرونزية أولمبياد 2016، وهي التي كانت حلما كبيرا تحقق وأسعى أن أقدم الأفضل برقم أولمبي جديد وميدالية ذهبية.

من هو المدرب الذي تدين له بالفضل في إنجازاتك؟

هناك العديد من المدربين أشرفوا على تدريبي أكثر من 30 مدرب وخبراء أجانب ودكاترة في التربية الرياضة ونقلولي خبرات في علوم التدريب، فلكل مرحلة سنية هناك من ساعدني وأرى أن ميداليتي الأولمبية ليست حقي بمفردي لكن حقهم وجميعا وأيضا الرقم العالمي في الاتحاد ليس بإسمي فقط لكن بإسم مصر ولا يمكن أن أنكر فضل مدرب ساعدني وطورني.

هل ترى أنه يمكن المشاركة في طوكيو أو سيظل الإيقاف عن مصر دوليا؟

طوكيو هي المرحلة الأخيرة لو كان هناك نصيب للوصول إليها فسأكون قادر على تحقيق حلمي، والوقت كفيل أنني نأخذ الخطوة ونلم الشمل للاستعداد للفترة المقبلة أيا كانت النتيجة سواء بالوصول أو الوصول لطوكيو وإن حققت ميدالية أو لم أحقق.

ما هي رسالتك في النهاية وحلمك؟

أتمنى لم شمل رفع الأثقال من جديد فبعد كل كبوة تعود اللعبة في مصر أقوى وتكون متعطشة للميداليات، وحلمي أن أتواجد في طوكيو وأنال شرف الذهب الأولمبي وبعد الأولمبياد عصر جديد لرفع الأثقال المصرية وأرقام عالمية وأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى