أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الكل يعمل من أجل الظهور الأول في طوكيو…أبرز حصاد الكاراتيه 2020

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ،وكانت لرياضة الكاراتيه  نصيب   كبير من الأحداث.

 

المشاركة في بطولة سيرياس ايه الدولية بتشيلي

حققت مصر ميداليتين خلال مشاركة البعثة في منافسات سيريس ايه بتشيلي في الفترة بين 5 وحتى 14 يناير الماضي

حيث حقق اللاعب علي الصاوي الميدالية الفضية في وزن -67 كجم كومتيته بينما حققت ياسمين حمدي البرونزية في منافسات وزن 55 كجم، وجاءت فريال اشرف في المركز الخامس.

المشاركة في بطولة الدوري العالمي بفرنسا

حققت البعثة المصرية خمس ميداليات متنوعة وذلك خلال مشاركتها في الدوري العالمي بباريس يناير الماضي

وجاءت الميداليات عن طريق كلا: محمد أحمد رمضان الذي حقق الميدالية الذهبية في منافسات الكومتيته وزن 84 كجم ، كما حققت اللاعبة فريال أرشف الميدالية الفضية في وزن 68 كجم ، بينما حققت كلا من رضوى السيد و سهيلة أحمد حسام البرونز وأخيراً جاء منتخب مصر في المركز الخامس في منافسات الكاتا رجال جماعي ومثل مصر كلا من علي الكومي ، يوسف أشرف ،اسلام حسني

المشاركة في الدوري العالمي بالنمسا

شاركت مصر في منافسات الدوري العالمي بالنمسا والتي أقيمت في الفترة بين 25 فبراير وحتى 2 مارس واستطاعت البعثة تحقيق ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية.

حيث حققت اللاعبة فريال أشرف الميدالية الفضية في منافسات الكومتيته وزن 68 ك، وجاءت الثلاث ميداليات برونزية عن طريق جيانا فاروق في وزن 61 ك، علي الصاوي في وزن -67 ك، وأخيراً طه طارق في وزن وق 84 ك.

تحقيق المركز الثاني ببطولة إفريقيا

حققت مصر المركز الثاني في منافسات بطولة افريقيا للناشئين والشباب والكبار والتي أقيمت في المغرب فبراير الماضي
وحصلت مصر على 39 ميدالية متنوعة بواقع 11 ذهبية ، 19 فضية و 9 برونز.

المشاركة في منافسات الدوري العالمي بدبي

حققت البعثة المصرية نتائج متميزة خلال مشاركتها في الدوري العالمي بدبي فبراير الماضي.
وتوجت مصر بسبع ميداليات متنوعة بواقع ثلاث فضيات واربع برونزيات ، وجاءت الفضة عن طريق كلا من ياسمين حمدي ، شيماء أبو اليزيد ، فريال أشرف بينما جاءت البرونز عن طريق جيانا محمد فاروق ، منه شعبان ، عبد الله ممدوح حنفي كما حقق منتخب الكاتا جماعي رجال البرونزية ، وأخيراً حقق اللاعب طه طاقر المركز الخامس في منافسات كومتيته فوق 84 كجم.

تأهل جيانا فاروق إلى طوكيو رسمياً

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه تأهل اللاعبة جيانا فاروق رسمياً إلى أولمبياد طوكيو العام المقبل وذلك من خلال التصنيف العالمي مارس الماضي ،لتكون  أول مصرية وعربية وأفريقية تنجح فى التأهل إلى للأولمبياد في الظهور الأول للكاراتيه داخل الأولمبياد.

البطولات القادمة

يشهد جدول عام 2021 العديد من البطولات مثل الدوري العالمي في لشبونة فبراير المقبل ، وفي باكو مارس المقبل
ايضا بطولة العالم للكبار نوفمبر المقبل في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى