العاب جماعيةكرة قدمىنرشح لكم

حدث في مثل هذا اليوم.. صلاح يتوج ملكاً للقارة السمراء

كتب أحمد سمير

في 4 يناير 2017 , توج اللاعب المصري محمد صلاح لاعب المنتخب القومي والمحترف في صفوف فريق ليفربول الانجليزي بجائزة افضل لاعب في افريقيا في الحفل الذي اقامه الكاف بمدينة اكرا بالسنغال لاول مره في تاريخه ليكرر انجاز رئيس النادي الاهلي الحالي محمود الخطيب الذي توج بها عام 1983.

وتفوق ” صلاح ” علي زميله السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول و واوباميانج لاعب بروسيا دورتموند وقتها ونجم ارسنال الانجليزي حاليا في سباق افضل لاعب إفريقي.

وتعتبر جائزة أفضل لاعب في إفريقيا هي الانطلاقه الحقيقية لصلاح حيث يعتبر عام 2017 من افضل المواسم التي قدمها محمد صلاح في مسيرته حيث خاض ” صلاح ” 10 مباريات مع المنتخب المصري سجل خلالها 5 اهداف وصنع هدفين محققا بهم انجازات أبرزها قيادة المنتخب المصري الي نهائي بطولة امم افريقيا بالجابون والتي خسرها المنتخب المصري أمام نظيرة الكاميروني 2-1 , بالاضافة الي قيادته للفراعنه للوصول إلى مونديال روسيا 2018 بغد غياب دام لاكثر من 28 عام بعد تسجيله ركلة الجزاء الشهيرة في مباراة الكونغو.

وعلى صعيد الفرق لعب صلاح مع روما 20 مباراة سجل فيهم 10 اهداف وصنع 9 , وبعد انتقاله الي ليفربول الانجليزي لعب صلاح 29 مباراة سجل 23 وصنع 8 اخرين , ليكون اجمالي عدد المباريات التي لعبها صلاح في 2017 , 59 مباراة سجل 38 وصنع 19 هدف.

يذكر أن محمد صلاح هو أول لاعب مصري يحقق الجائزة بعد انفصال الجائزة عن مجله فرانس فوتبول عام 1994.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى